أثر استراتيجية الرؤوس المرقمة في الفهم القرائي لدى طلبة الصف السادس في مدارس إمارة أبو ظبي | ||||
مجلة مرکز الخدمة للاستشارات البحثية واللغات | ||||
Article 3, Volume 23, Issue 68, October 2021, Page 1-22 PDF (1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jocr.2021.218848 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد القادر موسى سليمان* | ||||
جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية | ||||
Abstract | ||||
يعد الفهم القرائي (Reading Comprehension) من أهم مهارات القراءة، وهناک بعض الباحثين يجعلون الفهم القرائي من أهم مهارات القرن الحادي والعشرين (2013 ,Alvarez)، وبالتالي فهو من أهم أهداف تدريس القراءة في جميع المراحل التعليمية. وإذا کان تدريس القراءة في الصفوف المبکرة يرتکز على طرق ووسائل تعلم القراءة، فإن تدريس القراءة في الصفوف العليا ترتکز على مفهوم القراءة للتعلم، أي أن يستفيد الطلبة من المهارات القرائيــة التي تعلمـــوها في توسيع القـــراءة المعتمدة على الفهم في مجالات وموضوعات عدة سواء أکانت مقررات تعليمية مثل التاريخ، والعلوم والرياضيات أم موضوعات قرائية حرة (عبد السلام، 2020). وتلعب استراتيجيات التدريس الحديثة دورا مهما في تنمية وتحسين مهارات الفهم القرائي لدى الطلبة من خلال إثارة دافعيتهم نحو التعلم. لذا يعتبر هدف الدراسة في معرفة: أثر استراتيجية الرؤوس المرقمة في الفهم القرائي لدى طلبة الصف السادس في مدارس إمارة أبو ظبي. | ||||
Keywords | ||||
الرؤوس المرقمة; أبو ظبي; الفهم القرائي | ||||
Statistics Article View: 477 PDF Download: 294 |
||||