البنية العاملية لأداء ملف الأعمال الإلکتروني لمقرر التربية الصحية والنسوية لدى طالبات المرحلة الثانوية. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 10, Volume 29, Issue 4 - Serial Number 1, October 2021, Page 485-518 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.219019 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ نائلة معيض خشنان القحطان | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: تهدف الدراسة إلى الکشف عن البنية العاملية لأداء ملف الأعمال الإلکتروني لمقرر التربية الصحية والنسوية، والتحقق من صدقها وثباتها، وذلک باستخدام قائمة من المهام الأدائية، وقائمة قواعد التصحيح لمهام أداء ملف الأعمال الإلکتروني من إعداد الباحثة. وتم التطبيق على (179)طالبة من المرحلة الثانوية الدارسات لهذا المقرر بمدينة الرياض. وخلصت النتائج إلى وجود عاملين کامنة تفسر ما نسبته (%60) من التباين الکلي في أداء ملفات الأعمال الإلکترونية للعينة، وحققت الأداة صدق بنائي جيد من خلال مؤشرات الصدق التمايزي والتقاربي، وبلغ معامل ثبات القائمة (0.93)، ونسبة اتفاق مصححين متوسطة. وتوصي الباحثة بدراسة ملف الأعمال الإلکتروني وأساليب التقويم البديل وفق أساليب تحليل المحتوى للفحص الدقيق لما تشتمل عليه من مهارات ومتغيرات ليتسنى تحديدها، وتقديرها، وتنميتها، وتطويرها. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: البنية العاملية; ملف الأعمال الإلکتروني; قواعد التصحيح | ||||
Statistics Article View: 100 |
||||