إدراک الأطفال لتقنيات الذکاء الإصطناعي وتطبيقاته کما تتناولها المسلسلات التلفزيونية المصرية : | ||||
المجلة المصرية لبحوث الأعلام | ||||
Article 7, Volume 2021, 77 (الجزء الثالث - المجلد الثاني), October 2021, Page 853-889 PDF (1.86 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsc.2021.219151 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رشا عادل لطفي | ||||
أستاذ مساعد بقسم الإذاعة والتلفزيون بکلية الإعلام –جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على إدراک الأطفال من 9- 12 سنة بمفاهيم وتقنيات الذکاء الإصطناعي، حيث اعتمدت على المنهج شبه التجريبي في تصميم وتطبيق الدراسة وقياس أثر المسلسلات التلفزيونية المصرية التي تتناول هذه المفاهيم والتطبيقات وهما مسلسلي النهاية وفي بيتنا روبوت، وقد بلغ قوام عينة الدراسة (80) مفردة من الذکور والإناث في المرحلة العمرية 9- 12سنة ، حيث جاء ذلک من خلال المقابلات المتعمقة مع هؤلاء الأطفال وتوصلت النتائج إلى: استطاع أطفال المجموعة التجريبية بعد تعرضهم للمسلسلات التي تتناول فکرة الذکاء الاصطناعي وتطبيقاته أن يقدموا تعريف أقرب إلي الصحيح عن مفهوم الذکاء الاصطناعي، علي عکس طلاب المجموعة الضابطة الذين فشلوا في تقديم تعريف عن مفهوم الذکاء الإصطناعي. | ||||
Keywords | ||||
الذکاء الإصطناعي; الأطفال; نظرية الغرس الثقافي - المسلسلات التليفزيونية - المسلسلات التليفزيونية المصرية - الدراما المصرية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 279 PDF Download: 2,832 |
||||