باريس في ذاکرة باتريک موديانو | ||||
مجلة کلية الآداب جامعة أسوان | ||||
Article 10, Volume 10, Issue 1, October 2021, Page 237-253 PDF (773.74 K) | ||||
Document Type: المراجعات العلمية لأدبيات الموضوع. | ||||
DOI: 10.21608/mkasu.2021.108845.1011 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
زينب احمد سعدي محمود | ||||
کلية الاداب | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث يمکن اعتبار المکان جزءًا أساسيًا من العالم الروائي نظرًا لعلاقته بالحدث والوقت والشخصيات. فهو أحد العناصر التي تعيد الذاکرة من خلال خلق تطابق بين المشاعر الداخلية للشخصية المکان الخارجي. يحاول کاتبنا باتريک موديانو قبل کل شيء اصطحاب قارئه لزيارة باريس القديمة حيث عاش معظم حياته وتسليط الضوء على التغييرات الزمنية. نجد هذا الإصرار من جانب موديانو في جميع رواياته. شوارع موديانو الباريسية لها قيمة مرجعية. إنه نوع من الألوان المحلية التي تجذب القارئ إلى أماکن أخرى من الواقع. وهکذا ، يمکن للأماکن أن تنتج تأثير الواقع. على وجه التحديد ، في روايات موديانو ، ترک المشهد المکاني الإطار التقليدي للرواية. يسعى هذا الإطار الجديد ، الذي أنشأه موديانو ، بشکل خاص إلى إظهار باريس القديمة ومناطقها. لذلک ، يمکن أن تکون أعمال موديانو الروائية دليلا مفيدًا وتاريخيًا ، بالإضافة إلى أن الارتباط بين قصصه يساعد في تکوين ذاکرة أدبية ذاتية. وبالتالي يمکن للأماکن أن تلعب دورًا وصفيًا أساسيًا في الروايات. | ||||
Keywords | ||||
باتريک موديانو; المکان; باريس; الذاکرة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 160 PDF Download: 285 |
||||