الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم في المرحلة الابتدائية عند استخدام منصة "مدرستي" من وجهة نظر المعلمين وأولياء الأمور والطلاب | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 19, Volume 8, Issue 42, September 2022, Page 685-709 PDF (961.67 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.120564.1596 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مها سويد العنزي | ||||
جامعة الجوف المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
يعد للتعليم الإلکتروني دور مهم وأساسي في إنجاح العملية التعليمية، ففي ظل التطور التکنولوجي الکبير ومع انتشار وسائل الاتصال الحديثة من حاسوب، وشبکة انترنت، ووسائط متعددة، مثل: الصوت، والصورة، والفيديو، ورسوم متحرکة وهي وسائل أتاحت المجال لعدد کبير لتلقي التعليم بکل سهولة ويسر، وبأقل وقت وجهد ، ومواکبة للتطور المعرفي والتکنولوجي في کافة المجالات والتقدم السريع الذي يشهده العالم والظروف التي يعاني منها الجميع مع انتشار الجائحة؛ فأصبح لازما على التربويين اعداد جيل للمستقبل إعدادًا يجعله يتکيف مع متطلبات العصر، کما واکبت المملکة العربية السعودية، ممثلة بوزارة التعليم، تداعيات جائحة کوفيد 19 في القطاع التعليمي من خلال أدراج برامج للتعليم عن بعد لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، أطلق عليه (منصة مدرستي) وقد جاءت هذه الدراسة لقياس الصعوبات التي تواجه معلمي العلوم في المرحلة الابتدائية عند استخدام منصة "مدرستي" من وجهة نظر المعلمين وأولياء الأمور والطلاب. وذلک من خلال استکشاف تصوراتهم بشأن تطبيق عملية المدمج بين التکنولوجيا والتدريس خلال دروس العلوم الأساسية. | ||||
Keywords | ||||
الصعوبات; معلمي; العلوم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 422 PDF Download: 251 |
||||