واقع استخدام منصة مدرستي من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية بمنطقة عسير | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 4, Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 121-150 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2022.219872 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حامد علي الشهراني* 1; سعيد علي الشهري* 2 | ||||
1أستاذ تکنولوجيا التعليم المشارک کلية التربية- جامعة الملک خالد المملکة العربية السعودية | ||||
2ماجستير في تکنولوجيا التعليم وزارة التعليم المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة واقع استخدام معلمي المرحلة الثانوية بمنطقة عسير في المملکة العربية السعودية لمنصة مدرستي في العملية التعليمية، ومعوقات استخدامها. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي والاستبانة کأداة للدراسة، وتکونت عينة الدراسة من عدد (69) معلماً. توصلت الدراسة إلى أنَّ واقع استخدام المعلمين لمنصة مدرستي في المرحلة الثانوية بشکل عام جاء بدرجة (مرتفعة) حيث بلغ المتوسط الحسابي الکلي (4.20) لجميع العبارات. أما بالنسبة للمعوقات التي قد تحد من استخدامهم لمنصة مدرستي، يرى المعلمون أن أکثر المعوقات التي قد تحد من استخدامهم لها جاءت على الترتيب التالي: نقص المعامل المجهزة داخل المدارس للعمل على المنصة، ومحدودية توافر السرعة العالية للإنترنت، وحدوث بعض الأعطال الفنية للمنصة، وعدم کفاية الدعم الفني. | ||||
Keywords | ||||
: منصة مدرستي; المنصات التعليمية; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 2,302 PDF Download: 2,559 |
||||