المتطلبات التربوية اللازمة لتطبيق الدمج بمبني رياض الاطفال | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 9, Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 337-372 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2022.219878 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد الأصمعي محروس* 1; إيمان عبدالرحمن محمد* 2; فاطمة فيصل عبدالمقصود* 3 | ||||
1أستاذ متفرغ بقسم أصول التربية کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
2مدرس بقسم أصول التربية کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
3باحث ماجستير - قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على أهم المتطلبات التربوية الواجب توافرها لتطبيق الدمج بمبني رياض الأطفال، ومن أجل تحقيق هذا الهدف اعتمد البحث المنهج الوصفي ، مستنداً إلى الاستبانة کأداة لجمع المعلومات ، طبقت على عينة قوامها (213) من مراجعي الجودة ومعلمات وموجهات ومدراء المدارس التي بها رياض أطفال ومسؤولي الدمج بالادارات التعليمية. بمحافظة سوهاج، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: اتفاق العينة بفئتيها على أهمية المتطلبات التربوية الواجب توافرها لتطبيق الدمج بمبني رياض الأطفال الواردة بالاستبانة، وأيضاً تبين وجود تفاوت في درجة تحقق تلک المتطلبات بين منخفض ومرتفع. الکلمات الافتتاحية: متطلبات - مبنى رياض الأطفال - الدمج | ||||
Keywords | ||||
متطلبات; مبنى رياض الأطفال; الدمج | ||||
Statistics Article View: 147 PDF Download: 261 |
||||