استخدام نظرية نحو النص في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 4, Volume 32, Issue 125 - Serial Number 3, January 2021, Page 149-178 PDF (1008.43 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.220391 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هالة أنور محمد محمود | ||||
کلية التربية- جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تنمية مهارات الفهم القرائي الأکثر مناسبة لدارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط، وذلک باستخدام نظرية نحو النص، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الفهم القرائي، کما تم إعداد اختبار في مهارات الفهم القرائي، وقد تم تطبيق الاختبار قبليًّا على مجموعة البحث والتي تکونت من (12) دارسًا ودارسة من دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط، وتم التدريس لهذه المجموعة باستخدام نظرية نحو النص، ثم تطبيق الاختبار بعديًّا على هذه المجموعة، وقد توصل البحث إلى فاعلية استخدام نظرية نحو النص في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى دارسي العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتوسط. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: نظرية نحو النص; الفهم القرائي; الناطقون بلغات أخرى | ||||
Statistics Article View: 135 PDF Download: 511 |
||||