رؤية مقترحة لتطبيق أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب للأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 20, Volume 95, Issue 95, March 2022, Page 1433-1466 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.220759 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جمـال رجـب محـمد عبد الحسيب* | ||||
أستاذ أصول التربية کلية التربية للبنين بأسيوط - جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث بيان أهمية تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وفوائد هذا التقويم، وإبراز جوانب تقويم الأداء التدريسي ومهاراته، وتحديد معايير تطبيق أسلوب تقويم الزملاء، وضوابط أسلوب تقويم الطلاب للأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة ، وبيان معوقات تطبيق کلا الأسلوبين بجامعة الأزهر. واستخدم الباحث المنهج الوصفي لتحقيق أهداف البحث . ثم وضع الباحث رؤية مقترحة لتطبيق أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب للأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر من خلال طرح مجموعة من المعايير والضوابط لتطبيقهما. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: رؤية مقترحة; أسلوب تقويم الزملاء; أسلوب تقويم الطلاب; الاتجاهات التربوية الحديثة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 221 |
||||