بارادايم مقترح لتحليل نتائج التلاميذ في الاختبارات الوطنية وتحويلها الى سياسات : دراسة حالة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 25, Volume 95, Issue 95, March 2022, Page 1721-1780 PDF (1.92 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.220764 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أيمن محمد البيومي محمد* | ||||
دکتوراة الفلسفة في التربية 2021/ مدرس بالتربية والتعليم-إدارة وسط الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
تسعى هذه الدراسة إلى الإجابة عن تساؤل رئيس وهو: کيف يمکن تحويل نتائج الاختبارات الوطنية إلى سياسات تحقق جودة التعليم بشکل عام ؟ وللإجابة عن ذلک التساؤل لا بد من اطار قيمي حاکم وموجه لعملية تحليل نتائج التلاميذ , ثم بناء نموذج مرکب کأداة لتحليل نتائج الاختبارات الوطنية, يتضمن مؤشرات لتحليل تلک النتائج على مستوى الماکرو والمايکرو.ثم توظيف تلک النتائج في تطوير سياسات تعليم فعالة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : تحليل الاختبارات الوطنية; تطوير السياسة; بارادايم; المؤشرات; نموذج مرکب; الاستبعاد الاجتماعي; مقياس متعدد الابعاد | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 210 |
||||