تصور مقترح للجدارات الوظيفية اللازمة لمعلمي التعليم العام في مصر لتطبيق التعليم الإلکتروني | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 27, Volume 95, Issue 95, March 2022, Page 1895-1971 PDF (1.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.220766 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وليد سعيد أحمد سيدأحمد* | ||||
مدرس أصول التربية کلية التربية بالدقهلية ــ جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الوقوف على أهم الجدارات الوظيفية اللازمة لمعلمي التعليم العام في مصر لتطبيق التعليم الإلکتروني؛ وذلک من خلال إطار فکري يعکس فلسفة الجدارات الوظيفية، فضلاً عن إطار مفاهيمي للتعليم الإلکتروني يبرز خصائصه وأنماطه؛ والکشف عن أطر العلاقة بين الجدارات الوظيفية والتعليم الإلکتروني؛ واستخدم البحث المنهج الوصفي، واعتمد على الاستبانة کأداة لجمع البيانات، حيث تضمنت ثلاثة محاور رئيسة هي: جدارات استخدام التقنية الحديثة ومصادر المعلومات، جدارات إدارة منصات التعلمالإلکترونية، جدارات التواصل والإرشاد الإلکتروني للطلاب وأولياء أمورهم، وطبقت الاستبانة على عينة بلغت (148) خبيرًا من أساتذة کليات التربية بالجامعات المصرية؛وتوصلت نتائج البحث إلى أن نسبة الاستجابة على محاور الاستبانة ککل جاءت بدرجة کبيرة، وکذا على محاورها الثلاثة الفرعية؛ ثم توصل البحث إلى وضع تصور مقترح يتضمن الجدارات الوظيفية اللازمة لمعلمي التعليم العام لتطبيق التعليم الالکتروني. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: جدارات- جدارات وظيفية; المعلم - التعليم العام - التعليم الإلکتروني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 3,428 PDF Download: 574 |
||||