دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 80.03, January 2022 PDF (5.37 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.221669 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد حسن أحمد جمعه; عادل عبد المنعم علي السيد | ||||
کلية التربية - جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على دور الإعلام التربوي في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري وتحقيقاً لهذا الغرض فقد احتوى البحث على إطار تضمن (التعرف على أخلاقيات الإعلام التربوي والمبادئ المهنية لهذه الأخلاقيات، و توضيح أهمية الجانب الأخلاقي في الممارسة الإعلامية لضمان جودة العمل الاعلامي ، وعرض لمفهوم الإعلام التربوي و مفهوم الانتماء والعوامل المؤثرة فيه محاولة التوصل للدور الذى يقوم به الإعلام التربوي في مواجهة التطرف الفکري ، و التعرف على المعوقات التي تحول دون ذلک و متطلبات تفعيل الإعلام التربوي في تعزيز الفکر الصحيح، و عرض لبعض سمات و خصائص أنشطة الإعلام التربوي (أهدافها ، و أساسياتها و محتوياتها ) و أساليب و طرق تقديم الإعلام التربوي ، ثم تناول بعض أنشطة الإعلام التربوي و دورها في مواجهة ظاهرة التطرف الفکري ، و تم بحث ظاهرة التطرف الفکري ( الأسباب والمظاهر وصفات المتطرف فکريا وأنواع التطرف في المجتمعات المعاصرة وطرق مواجهتها ثم مقترح لمواجهة هذه الظاهرة )،و في ضوء ما توصلت إليه البحث من نتائج ومقترحات فقد أمکن للباحث التوصل لمقترحات لتدعيم دور الإعلام التربوي في مواجهة التطرف الفکري . | ||||
Keywords | ||||
دور الإعلام التربوي; في مواجهة التطرف الفکري; التطرف; التطرف الفکري | ||||
Statistics Article View: 231 PDF Download: 346 |
||||