لماذا نقوم بتدريس الفن في مرحلة الطفولة؟ | ||||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||||
Article 1, Volume 22, Issue 1, January 2022, Page 1-4 PDF (202.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/seaf.2022.222071 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مصطفى محمد عبد العزيز حسن | ||||
أستاذ علم النفس ومادة تحليل التعبير الفني لفنون الأطفال والبالغين المتفرغ، کلية التربية الفنية، جامعة حلوان. | ||||
Abstract | ||||
التعبير الفنى سمة من سمات الإنسان من خلاله يعبر عن أفکاره وانفعالاته وأحاسيسه وهو فى جملته فعل سلوکى يمس الجانب التعبيرى يمکن ترجمته فى أشکال کثيرة متنوعة. وتزداد أهمية العناية بتعبيرات الأطفال الفنية من کون الطفولة لها أهميتها فى بناء المجتمع وتحقيق تواصل الأجيال وقد طالعتنا الصحف فى الآونة الأخيرة ببعض المطالبين بحذف مادة التربية الفنية من المقررات التى تدخل ضمن المجموع، کما أفسحت الصحف مجالا لبعض المتخصصين فى التربية الفنية للرد وفى ضوء ذلک أود أن القى بعض الأضواء على الدور الهام الذى تقوم به مادة التربية الفنية فى التعليم. | ||||
Keywords | ||||
تدريس الفن; التربية الفنية; مرحلة الطفولة | ||||
Statistics Article View: 485 PDF Download: 498 |
||||