شخصية الساحرة في فن السينما ما بين الأسطورة و القصص الخيالية | ||||
بحوث في التربية الفنية والفنون | ||||
Article 9, Volume 22, Issue 1, January 2022, Page 92-102 PDF (1.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/seaf.2022.222111 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ياسمين محمود سيد علي | ||||
الدارسة بمرحلة الماجستير بقسم الديکور، شعبة الفنون التعبيرية، کلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان. | ||||
Abstract | ||||
تعددت أنواع شخصية الساحرة في القصص الخيالية و الأساطير ما بين ساحرات للخير و أخريات هدفهن الإيذاء، تعد تلک الأساطير و القصص الخيالية بمثابة بيانات اساسية استلهمت منها الأعمال الفنية في السينما، و تصميم الشخصية و أزياؤها في الفيلم السينمائي هو أحد عناصر الکادر السينمائي بإعتباره وسيط تشکيلي، حيث انتقلت الأسطورة و القصة الخيالية إلى السرد المرئي بلغة الصورة،فأصبح لتصميم الشخصيات و الزي کعنصر جمالي من عناصر اللغة السينمائية دورًا هامًا في عملية التحول،إن عملية تصميم الشخصية عبر الأزياء هي مسؤولية المصمم في المقام الأول ضمن فريق عمل متکامل يعمل على إنجاز النص السينمائي و إخراجه بصيغته النهائية إلى الجمهور. | ||||
Keywords | ||||
الساحرات; القصص الخيالية; الأزياء; السينما | ||||
Statistics Article View: 239 PDF Download: 817 |
||||