الخطاب الإعلامى لوزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمى وعلاقته باتجاهات الجمهور نحو سياساتها التعليمية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 4, Volume 8, Issue 28, November 2021, Page 235-262 PDF (715.33 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2021.222548 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شريف درويش اللبان1; هشام رشدى خير الله2; آلاء عادل عيد على* 3 | ||||
1کلية الإعلام جامعة القاهرة | ||||
2أستاذ الإعلام المساعد بقسم الإعلام التربوى کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
3باحثة دکتوراة بقسم الإعلام التربوى کلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
استهدف هذا البحث التعرف على دور الخطاب الإعلامى لوزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمى فى تشکيل اتجاهات الجمهور نحو سياساتها التعليمية، ويعد هذا البحث من البحوث الوصفية مستخدما منهج المسح على عينة قوامها 400 مفردة موزعة بين 100 مفردة من المعلمين و100مفردة من أولياء الأمور و200 مفردة من طلاب المرحلة الثانوية، واستخدم فيه الباحثون استمارة الاستقصاء کآداة لجمع المعلومات المطلوبة، وتوصلت نتائج البحث إلى أن ارتفاع درجة التفاعلية أثناء استخدام الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعى لدى المبحوثين يزيد من درجة الاتجاه الإيجابى نحو سياسات التعليم فى مصر لديهم، کما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعات المبحوثين الذين يمثلون عينة الدراسة المختلفة (الطلاب- المعلمين – أولياء الأمور)، وذلک على مقياس الاتجاه نحو سياسات التعليم فى مصرلصالح الطلاب. | ||||
Keywords | ||||
الخطاب الإعلامى; اتجاهات الجمهور | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 84 |
||||