استخدام معلمي الصم وضعاف السمع تقنية الانفوجرافيک في تدريس مقررات المرحلة الابتدائية والمتوسطة "تصور مقترح " | ||||
مجلة التربية الخاصة والتأهيل | ||||
Articles in Press, Corrected Proof, Available Online from 10 March 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sero.2020.40190.1010 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عمر حمادة | ||||
وزارة التربية والتعليم | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلي وضع تصور مقترح لمعلمي الصم وضعاف السمع لاستخدام تقنية الانفوجرافيک في تدريس مقررات الطلاب الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي في تحديد أهمية استخدام تقنية الانفوجرافيک في التدريس والمعوقات التي تواجه المعلمين في استخدام تلک التقنية واعتمدت الدراسة علي استمارة مقابلة مع المعلمين عن استخدام تقنية الانفوجرافيک في تدريس المقررات الخاصة بالطلاب الصم وضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة بمحافظة الاحساء وتتضمن هذه الاستمارة المعوقات لاستخدام تلک التقنية في التدريس کذلک المعوقات المرتبطة ببيئة التعلم والطلاب عند استخدام هذه التقنية . وبعد تحليل البيانات المعلومات توصل الباحث إلي التوصل إلي أهم المشکلات التي تواجه المعلمين في تطبيق تقنية الانفوجرافيک والمعوقات والمشکلات المرتبطة ببيئة التعلم والطلاب في تطبيق هذه التقنية في تدريس المقررات، وفي ضوء طبيعة ونوع هذه المشکلات قام الباحث بوضع تصور لاستخدام تلک التقنية في تدريس المقررات الخاصة بالطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة الابتدائية والمتوسطة کذلک تم وضع مجموعة من التوصيات اللازمة لتفعيل هذا التصور من قبل المعلمين. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحیة: تقنیة الانفوجرافیک; معلمی الصم وضعاف السمع; مقررات المرحلة الابتدائیة والمتوسطة | ||||
Statistics Article View: 124 |
||||