فاعلية برنامج مقترح لتحسين مهارات حل المشکلات إبداعياً لدى أطفال الروضة | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 11, Volume 13, Issue 4, October 2021, Page 505-562 PDF (850.98 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2022.224550 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نهى نبيل محمود الشريف1; ا. د.م. رحاب السيد الصاوى2; ا.د.م . داليا محمد همام3 | ||||
1کلية تربيةطفولة مبکرة | ||||
2أستاذ علم نفس الطفل المساعد کلية التربية للطفولة المبکرة | ||||
3أستاذ علم نفس الطفل المساعد کلية التربية للطفولة المبکرة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج مقترح لتحسين مهارات حل المشکلات إبداعياً لدى أطفال الروضة، وتکونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة بالمستوى الثانى بمرحلة الروضة، واستخدمت الدراسة مقياس مهارات حل المشکلات إبداعياً المصور وقد أشارت نتائج هذه الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات التطبيق البعدى للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مهارات حل المشکلات إبداعياً لصالح المجموعة التجريبية على مقياس مهارات حل المشکلات إبداعياً المصور. وأيضاً وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات التطبيقين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى مهارات حل المشکلات إبداعياً لصالح التطبيق البعدى على مقياس مهارات حل المشکلات إبداعياً المصور، وکذلک عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعي على مقياس مهارات حل المشکلات إبداعياً المصور. الکلمات المفتاحية : استراتيجية تآلف الأشتات - مهارات حل المشکلات إبداعياً- أطفال الروضة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 206 PDF Download: 130 |
||||