مسرح خيال الظل وملاءمته لطفل الروضة | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 10, Volume 13, Issue 4, October 2021, Page 467-504 PDF (516.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2022.224551 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ. هالة عبد المنعم الرمادى | ||||
باحثة ماجستير – کلية الطفولة المبکرة جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
يُعد المسرح من أهم الوسائط الثقافية في تربية الأطفال ، لما يتضمنه من معانٍ وقيم وأنماط جمالية ، تعمل کلها على بلورة شخصياتهم وتفتق جوانبها الذهنية والجسدية والعاطفية ، لأنه فن يشتمل على مجموعة من المتغيرات المختلفة ، کالحوار والحرکة واللون ، لذلک يمکن اعتباره من الأنشطة الهامة والأساليب الفاعلة في إبراز هوية الأطفال ، وصقل مواهبهم وإبداعاتهم وتحقيق رغباتهم وطموحاتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة ، فالطفل ينجذب إلى ( الصورة والحرکة ) ،حيث نجد أن ما تتلقاه ذاکرة الطفل في العرض المسرحي من صور وخطابات وأفکار تکون أکثر تأثيرًا واستمرارية ، لأنه يتلقاها في لحظة من السعادة والمتعة ، ومن ثم تتولد لديه الرغبة في تبني تلک الأفکار والقيم ، ويدخل الطفل خلال الخطاب المسرحي مجال التداول الرمزي واللغوي والاجتماعي ، فالحياة النفسية تتأثر بالمعطيات الفنية والثقافية التي تلهم الطفل مجموعة من البلاغات الثقافية الموروثة والمکتسبة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,049 PDF Download: 194 |
||||