فاعلية تدريس وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية باستخدام التعلم السريع لتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 7, Volume 37, Issue 2, April 2022, Page 315-356 PDF (907.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2022.115515.1179 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ساره عبد الستار الصاوي أحمد | ||||
کليه التربيه بالغردقه جامعه جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية تدريس وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية باستخدام التعلم السريع لتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وتکونت عينة البحث من مجموعة واحدة وعددها ( 30 ) تلميذاً ، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( مقياس المواطنة البيئية – اختبار التفکير الإيجابي ) ، ثم تدريس الوحدة المقترحة وفقاً للتعلم السريع ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن هناک فاعلية لتوظيف التعلم السريع في تدريس الوحدة المقترحةلتنمية المواطنة البيئية والتفکير الايجابي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وفي ضوء ذلک وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة . | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : التعلم السريع; المواطنة البيئية; التفکير الإيجابي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 399 PDF Download: 552 |
||||