التكريس القانوني والتنظيمي للذكاء الاصطناعي في الجزائر | ||||
المجلة الدولية للذکاء الإصطناعى فى التعليم والتدريب | ||||
Volume 2, Issue 1, January 2022, Page 16-29 PDF (853.7 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijicet.2022.225924 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء بليليطة* | ||||
باحثة في القانون وأستاذة بكلية الحقوق جامعة الجزائر 1 | ||||
Abstract | ||||
تتناول هذه الورقة البحثية الإطار القانوني والتنظيمي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم من خلال تحديد مفهوم الذكاء الاصطناعي ومعرفة خصائصه، أهدافه، ودوره في التعليم وكذا أهمية مختلف نماذج ونظمه في تطوير العملية التعليمية، والتي تجلب الكثير من الفوائد في التعليم، وما من الدور الذي يمكن أن تلعبه في مجال النهوض عالي الجودة من حيث الطرائق والمناهج لنركز لسعي الجزائر إلى إدخال هذه التقنية في منظومتها التعليمية بدءا بالتكريس القانوني لجودة التعليم وتجسيده على أرض الواقع. وأخيرا نخلص في هذه الورقة البحثية إلى استنتاجات. | ||||
Keywords | ||||
تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي; التكريس القانوني; مناهج التعليم; العملية التعليمية | ||||
Statistics Article View: 7,113 PDF Download: 2,517 |
||||