أثر إستراتيجية التعليم المعکوس على التفکير الاستدلالي والتحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي لدي تلاميذ المدرسة الإعدادية. | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 21, Volume 8, Issue 28, November 2021, Page 779-818 PDF (977.49 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2021.225957 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حمدي جابر ابوالسعود علي1; هيام مصطفى سالم2; صباح عبد الحکم محمد3; مني سعيد أبو ناشي4 | ||||
1کلية التربية النوعية – جامعة المنوفية | ||||
2کلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
3کلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
4مدرس علم النفس کلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدارسة الحالیة إلي التعرف على فاعلية التدریس باستخدام إستراتيجية التعليم المعکوس علي تنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدى تلامیذ الصف الأول الإعدادي(عینة الدراسة. وتحدید مدى فاعلیة التدریس باستخدام إستراتيجية التعليم المعکوس علي التحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي لدى تلامیذ الصف الأول الإعدادي. واعتمدت الدارسة الحالیة على المنهج شبه التجریبي لمعرفة فاعلیة (المتغیر المستقل( إستراتيجية التعليم المعکوس (على المتغیرین التابعین وهما( التفکیر الاستدلالي والتحصيل الدراسي لمادة الحاسب الآلي. وتکونت عینة الدراسة من) ١٠٠) من تلامیذ الصف الأول الإعدادي تم اختیارهم بطریقة قصديه من مدرسة منوف للتعليم الأساسي التابعة لإدارة منوف التعليمية بمحافظة المنوفية وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائیة بین المجموعتین التجریبیة والضابطة في الاختبار التحصیلي لمادة الحاسب الآلي ومقیاس التفکیر الاستدلالي) لصالح تلامیذ المجموعة التجریبیة). | ||||
Keywords | ||||
التعليم المعکوس; الحاسب الآلي; التحصيل; مهارات التفکير الاستدلالي | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 65 |
||||