دور مؤسسات وهيئات التعليم في تحقيق استدامة الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الأساسي في مصر. | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 11, Volume 32, Issue 125, January 2021, Page 413-436 PDF (3.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.225966 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صبري شهوان السيد محمد | ||||
کلية التربية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف علي دور مؤسسات وهيئات التعليم في تحقيق استدامة الجودة والاعتماد بمدارس التعليم الأساسي في مصر من خلال استعراض لأدوار بعض المؤسسات وهي (المدرسة کمؤسسة تعليمية – وحدات قياس الجودة بالمديريات والإدارات التعليمية – وهيئة ضمان الجودة والاعتماد ) ، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف استخدم البحث المنهج الوصفي ، وقد توصل البحث إلى عدة نتائج، ومنها: توقع تأخر تحقيق استدامة الجودة والاعتماد بتلک المؤسسات لوجود مجموعة من التحديات أمام تحقيق تلک الغاية ، ضرورة التقويم المستمر لمدارس التعليم الأساسي والوقوف علي أهم متطلبات تحقيقها لاستدامة نظم الجودة والاعتماد ، وضرورة تجديد معايير وأدوات هيئة ضمان الجودة والاعتماد لتحقيق هذا الهدف. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: مؤسسات وهيئات التعليم; استدامة الجودة; الاعتماد - التعليم الأساسي | ||||
Statistics Article View: 171 PDF Download: 213 |
||||