تأثير استراتيجية التعلم النشط بالإسلوب المدمج على بعض مهارات الجمباز لطالبات کلية التربية الرياضية | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 20 March 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.125564.1213 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علا طه عبدالله إسماعيل | ||||
کلية التربية الرياضية -جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على :- تأثير استخدام تصميم استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي على أداء بعض مهارات الجمباز الفني – قيد البحث - لدى طالبات کلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وهدف وفروض وعينة الدراسه قيد البحث ، مع تحديد التصميم التجريبي مجموعتان أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لمتغيرات البحث ، وتم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى بکليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة مدينة السادات المقيدات للعام الجامعى2020م - 2021م والبالغ عددهن (429) طالبة ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث ، وقد بــلغ عددهن (15) طالبة بنسبة 29.13٪ من إجمالى مجتمع البحث ، وتم توزعهن عشوائياً على مجموعات البحث. وتم تدريس "المجموعة الضابطة" من خلال تنفيذ المنهج المتبع والمعتمد من قسم نظريات وتطبيقات الجمباز والتمرينات والعروض الرياضية لمقرر الجمباز بالطريقة التقليدية المتبعة ، وتم تدريس "المجموعة التجريبية" بإتباع استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي . وکانت من أهم النتائج :- استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب المدمح باستخدام الفيديو التفاعلي والتعلم التبادلي الذى طبق على "المجموعة التجريبية" أدى إلى تحسين فى مستوى أداء مهارات الجمباز "قيد البحث" لدى المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التعلم; النشط; المدمج; الجمباز | ||||
Statistics Article View: 171 |
||||