الکفاءة الاجتماعية لدى أطفال أوتيزم الأداء الوظيفى المرتفع (دراسة مقارنة) | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 4, Volume 32, Issue 125, January 2021, Page 103-128 PDF (614.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2021.226017 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منال عثمان الشحات إبراهيم | ||||
کلية التربية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التحقق من وجود فروق فى الکفاءة الاجتماعية بين الذکور والإناث من أطفال أوتيزم الأداء الوظيفى المرتفع،تکونت عينة الدراسة من(32) من أطفال أوتيزم الأداء الوظيفى المرتفع ممن تترواح أعمارهم من( 6-12)،شملت أدوات البحث مقياس تقدير توحد الطفولة childhood rating scale(CARS)(إعداد:سکوبلر و آخرون(1988)schopler et al. ترجمة و تعريب (الشمرى و السرطاوى(2002)،ومقياس استنفورد- بنيه للذکاء الصورة الخامسة إعداد (جال ه رويد،2003) Gale.H.Roid(تعريب و تطبيق:صفوت فرج،2011)،ومقياس الکفاءة الاجتماعية لأطفال أوتيزم الأداء الوظيفى المرتفع(إعداد:الباحثة)،وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الذکور و الإناث من أطفال أوتيزم الأداء الوظيفى المرتفع فى الکفاءة الاجتماعية . | ||||
Keywords | ||||
الکفاءة الاجتماعية; أطفال أوتيزم الأداء الوظيفى المرتفع | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 116 |
||||