الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات اتخاذ القرار لعينة من مدراء المدارس بمحافظتي قنا والاقصر | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 3, Issue 6 - Serial Number 2, July 2022, Page 169-186 PDF (810.09 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2022.226839 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد المنعم أحمد الدردير1; دعاء محمد عبد العزيز1; أسماء أبو المجد احمد محمد2 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوي - كلية التربية جامعة جنوب الوادي | ||||
2باحثة ماجستير تخصص (علم نفس تربوي) | ||||
Abstract | ||||
إن الاختبارات والمقاييس لهي من أهم الأدوات في المجال التربوي والبحثي حيث تزوَدنا ببيانات يُستند إليها في اتخاذ العديد من القرارات المهمة التي تخص الأفراد والمجتمع، فالاختبار بأبسط صوره هو إجراء منظم لقياس عينة من سلوك الأفراد، وقد انتشر استخدام الاختبارات لاختيار شخص أو عدة أشخاص لشغل وظيفة ما من بين العديد من المتقدمين لشغل هذه الوظيفة، كما تستخدم الاختبارات لأغراض التصنيف كتحديد مستويات الطلاب وتخصصاتهم الدراسية التي يندمجون فيها بما يتناسب مع مهاراتهم، وكذلك يتم استخدامها لتقويم أداء الطلاب وتحصيلهم الدراسي من خلال ما يحصلون عليه من درجات فيما يقدم إليهم من هذه الاختبارات سواء أكانت صفية أم غير صفية | ||||
Statistics Article View: 378 PDF Download: 294 |
||||