فاعلية استخدام التعلم الخليط في الجغرافياعلي تنمية التفکير الابداعي والاتجاه نحوالماده لدي طلاب الصف الاول الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 5, Volume 85, Issue 1, January 2022, Page 57-114 PDF (9.6 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2022.112200.1131 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حامد السيد علي عبد الرازق | ||||
جامعة طنطا کلية التربية قسم المناهج وطرق التدريس جغرافيا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي : قياس فاعلية استخدام التعلم الخليط في الدراسات الإجتماعية علي تنمية التفکير الإبداعي لدي طلاب الصف الأول الثانوي ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد قائمة بمهارات التفکير الإبداعي المطلوب تنميتها لدي طلاب الصف الأول الثانوي واختبار للتفکير الإبداعي وتم تطبيقه قبلياً وبعدياً علي عينه من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة دماط الثانوية المشترکة إدارة قطور التعليمية وتوصلت النتائج إلي فاعلية استخدام التعلم الخليط في تنمية التفکير لدي طلاب الصف الأول الثانوي وقد أوصي البحث بضرورة استخدام أساليب واستراتيجيات حديثة خاصة التعلم الخليط في تدريس الدراسات الإجتماعية.يهدف البحث الحالي إلي : قياس فاعلية استخدام التعلم الخليط في الدراسات الإجتماعية علي تنمية التفکير الإبداعي لدي طلاب الصف الأول الثانوي ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد قائمة بمهارات التفکير الإبداعي المطلوب تنميتها لدي طلاب الصف الأول الثانوي واختبار للتفکير الإبداعي وتم تطبيقه قبلياً وبعدياً علي عينه من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة دماط الثانوية المشترکة إدارة قطور التعليمية وتوصلت النتائج إلي فاعلية استخدام التعلم الخليط في تنمية التفکير لدي طلاب الصف الأول الثانوي وقد أوصي البحث بضرورة استخدام أساليب واستراتيجيات حديثة خاصة التعلم الخليط في تدريس الدراسات الإجتماعية. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الخليط; الجغرافيا; التفکير الابداعي; الاتجاه نحوالماده; طلاب الصف الاول الثانوي | ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 103 |
||||