إختلاف نمـط الأنشـطة ببيئة تدريب الکترونية وأثرها على جودة تصميم الإنفوجرافيک التعليمي وإنتاجه لمعلمات الطفولة المبکرة | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Article 5, Volume 41, Issue 193, January 2022, Page 206-281 PDF (1.86 MB) | ||||
Document Type: بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2022.228206 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
همت عطية قاسم السيد | ||||
کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر اختلاف نمط الأنشطة ببيئة تدريب الکترونية على جودة تصميم الإنفوجرافيک التعليمي وإنتاجه لمعلمات الطفولة المبکرة. والتغلب على مشکلة احتياجهن إلى تنمية مهاراتهن في تصميم الإنفوجرافيک التعليمي وإنتاجه في ضوء معايير تربوية وتقنية واضحة، وذلک من خلال: تحديد الاحتياجات التدريبية لهن، وتحديد معايير تربوية وتقنية واضحة لتصميم الإنفوجرافيک التعليمي وإنتاجه لأطفال مرحلة الطفولة المبکرة، وقد أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (05,.) بين متوسطي درجات مجموعتي البحث في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي لجودة تصميم الإنفوجرافيک التعليمي وإنتاجه لمعلمات الطفولة المبکرة، يرجع أثره إلى لاختلاف نمط الأنشطة التعليمية (تعاونية/ فردية) ببيئة التدريب الالکترونية، کذلک وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (05,.) بين متوسطي درجات مجموعتي البحث في بطاقة تقييم المنتج النهائي لجودة تصميم الإنفوجرافيک التعليمي وإنتاجه لمعلمات الطفولة المبکرة، يرجع أثره إلى لاختلاف نمط الأنشطة التعليمية (تعاونية/ فردية) ببيئة التدريب الالکترونية. | ||||
Keywords | ||||
الإنفوجرافيک التعليمي; الطفولة المبکرة; رياض الأطفال; معايير الإنفوجرافيک التعليمي; نمط الأنشطة | ||||
References | ||||
إبراهيم الخضر الحسن، و نجدة محمد عبد الرحيم. (اکتوبر, 2015). تقويم المهارات التعليمية الأساسية لمعلمات رياض الأطفال. دراسات تربوية(ع4)، ص 35-86. أشرف أحمد عبداللطيف مرسي. (إبريل, 2017). أثر التفاعل بين نمطي عرض وتوقيت الانفوجرافيک في بيئة التعلم الإلکتروني على التحصيل والاتجاه نحو بيئة التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية. العلوم التربوية، مج25(ع2)، ص 42-121. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/844615 الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والتعلم. (2009). المعايير القومية الأکاديمية القياسية قطاع کليات رياض الأطفال. جمهورية مصر العربية: الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والتعلم. أماني بنت حمد بن منصور الشعيبي. (محرم, 2018). أثر برنامج تدريبي قائم على تقنية الإنفوجرافيک في تحسين الذاکرة البصرية الحرکية لدى أطفال رياض الأطفال بمنطقة مکة المکرمة. مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية، مج10(ع1)، ص 53-77. تاريخ الاسترداد OCT, 2020، من https://0810gentb-1105-y-https-search-mandumah-com.mplbci.ekb.eg/Record/946924 أمل حسان السيد حسنى. (2016). أثر اختلاف أنماط التصميم المعلوماتي (الإنفوجرافيک) على التحصيل وبقاء أثر التعلم لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الجغرافيا بالمرحلة الإعدادية واتجاههم نحو المادة. رسالة ماجستير، کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس. أمل بنت علي بن سعد الموزان. (يوليو, 2015). تصور مقترح لبيئة تدريب إلکتروني تشارکي متمايز في ضوء تطلعات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والتوجهات المستقبلية للتدريب الإلکتروني. مجلة کلية التربية، جامعة الأزهر، مج 34(ع 164)، ص 757- 792. أمل حسان السيد حسن. (يناير, 2017). معايير تصميم الإنفوجرافيک التعليمي. دراسات في التعليم الجامعي(ع 35)، ص 60-96. تاريخ الاسترداد Sep., 2020، من https://search.mandumah.com/Record/861686 أن برور جو . (2005). مقدمة في تربية وتعليم الطفولة المبکرة. (إبراهيم الرزيقات ، و هدى نصر، المترجمون) عمان: دار الفکر للنشر والتوزيع. إيمان عبد العزيز رمضان عبد العزيز، زينب محمد أمين، و آمال ربيع کامل. (يوليو, 2018). أثر التفاعل بين حجم المجموعات ونمط التعلم على أداء الأنشطة الإلکترونية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية(ع 17)، ص 117- 136. تاريخ الاسترداد ديسمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/1016897 بهاء محمد بهاء شتا. (يناير, 2020). فاعلية اختلاف واجهة التفاعل لوحدة مقترحة قائمة على التعلم التکيفي في تنمية بعض مهارات الإنفوجرافيک لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم. دراسات فى التعلم الجامعي(ع46)، ص167-178. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من 3/Record/com.mandumah.search://ht ثناء يوسف الضبع، و منال عبد الخالق جاب الله. (2006). المدرسة العصرية بين أصالة الماضي واستشراق المستقبل. ورقة عمل مقدمة لندوة: مدرسة المستقبل. الرياض، السعودية: کلية التربية، جامعة الملک سعود. جنات عبد الغبي إبراهيم محمد. (اکتوبر, 2012). برنامج تدريبي قائم على الاساليب التدريبية الحديثة لتنمية بعض المهارات الأدائية لمعلمات رياض الاطفال. مجلة الطفولة والتربية، مج 4(ع12)، ص258-348. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/471033 جومانة حامد الشديفان. (2015). الاحتياجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء المتطلبات التکنولوجية من وجهة نظرهن في محافظة المفرق. مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس، مج13(ع2)، ص169-197. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/697959 حسن حسين زيتون. (2001). تصميم التدريس رؤية منظومية. (ط 2، المحرر) القاهرة: عالم الکتب. حسناء عبد العاطي الطباخ. (يوليو, 2018). أثر اختلاف استراتيجيات التعلم فى نظم التعلم الذکية على تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک لدى طلاب تکنولوجيا التعليم المستقلين والمعتمدين إدراکياً. مجلة کلية التربية، مج 7(ع3)، ص415-508. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/969622 حليمة محمد حکمي. (2017). مستوي وعي معلمات الرياضيات في مدينة الرياض لمفهوم الإنفوجرافيک ودرجة امتلاکهن لمهاراته. مجلة کلية التربية، مج 28(ع 109)، ص 282-318. حمادة محمد مسعود إبراهيم. (يونيو, 2015). فاعلية استخدام تقنية الإنفوجرافيک (قوائم - علاقات) في تنمية مهارات تصميم البصريات لدي طلاب التربية الفنية المستقلين والمعتمدين بکلية التربية. دراسات عربية فى التربية وعلم النفس(ع62)، ص 131-196. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/827250 حنان حسن على خليل. (أکتوبر, 2018). أثر اختلاف أنماط تقديم التغذية الراجعة (إعلاميه - تصحيحيه - تفسيرية) في نظام لإدارة التعلم التکيفي عمي تنمية ميا ا رت إنتاج الأنشطة الإلکترونية لدي طلاب کلية التربية. تکنولوجيا التربية - دراسات وبحوث(ع 37)، ص 215- 274. تاريخ الاسترداد ديسمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/932128 داليا فوزى عبد السلام الشربيني. (يوليو, 2020). استخدام الإنفوجرافيک في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم السريع والقدرة المکانية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي. المجلة التربوية، ج 75، ص 637-737. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/1054132 رضا إبراهيم عبد المعبود. (اکتوبر, 2017). أثر برنامج تعليمى فى العلوم قائم على تقنية الانفوجرافيک فى اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير البصرى والقابلية للاستخدام لدى التلاميذ المعاقين سمعيا فى المرحلة الابتدائية. مجلة التربية، ج3(ع175)، ص 340-411. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/905613 رضا ابراهيم عبد المعبود. (نوفمبر, 2019). استخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية عبر الهاتف النقال الذکي وأثرها على تنمية التحصيل الدراسي وحب الاستطلاع المعرفي لدى مرحلة رياض الأطفال مرتفعي ومنخفضي مستوى السعة العقلية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس(ع115)، ص50-118. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/1017454 رضا إبراهيم عبد المعبود. (أکتوبر, 2019). التفاعل بين نمط التدريب الإلکتروني الموزع - المکثف في بيئة تعلم مقلوب وأسلوب التعلم التحليلي - الشمولي وأثره على تنمية مهارات تصميم شبکات الحاسب الآلي والرضا عن بيئة التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة التربية، مج 2(ع 184)، ص 413- 509. تاريخ الاسترداد ديسمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/1048162 رنا زيلمي على البيشي. (2018). أثر اختلاف أنماط الإنفوجرافيک لتنمية مهارات التفکير البصري في الأساليب الإشرافية لدي المشرفات التربويات في مدينة تبوک. السعودية: جامعة الباحة کلية التربية قسم تقنيات التعليم. ريم محمد بهيج فريد بهجات. (يناير, 2020). فاعلية استخدام الإنفوجرافيک التعليمى فى تنمية المهارات الإدراکية البصرية واللغوية لدى طفل الروضة. مجلة دراسات في الطفولة والتربية(ع12)، ص 134-200. تاريخ الاسترداد OCT, 2020، من https://0810gemex-1105-y-https-search-mandumah-com.mplbci.ekb.eg/Record/1047429 زينب محمد إسماعيل. (اکتوبر, 2018). مستوى تقديم الدعم الإلکتروني في الإنفوجرافيک عبر الشبکات الاجتماعية لتنمية مهارات تصميم البصريات لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم. تکنولوجيا التربية - دراسات وبحوث(ع37)، ص 1-58. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/932109
سارة العتيبي، هدى البلوي، و لولوه الفريج. (إبريل, 2016). رؤية مستقبلية لاستخدام تقنية "Augmented Reality" کوسيلة تعليمية لأطفال الدمج في مرحلة رياض الأطفال بالمملکة العربية السعودية. مجلة رابطة التربية الحديثة - مصر، مج8(ع28)، ص59-99. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/761574 سامي محمد ملحم . (2004). علم نفس النمو "دورة حياة الانسان" (الإصدار ط1). الاردن: دار الفکر. سامية صابر محمد الدندراوي . (2011). علـم نفـس النمـو مشـکلات الطفولـة والمراهقة (الإصدار ط1). حائل: دارالأندلس للنشر والتوزيع. سعد محمد إمام سعيد. (ديسمبر, 2020). أثر نمطين لعرض الفيديو التفاعلي "داخل / خارج" منصة رقمية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج الأنشطة الإلکترونية لدى طلاب الدبلوم المهنية تکنولوجيا التعليم بکلية التربية. المجلة التربوية، مج 80، ص 409- 482. تاريخ الاسترداد ديسمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/1091370 سمير بن موسى النجدي، و عبدالله بن عالي القرني. (آيار, 2018). تصميم بيئة تدريب افتراضية لتنمية مهارات الإدارة الإلکترونية وتطوير أداء مديري مدارس التعليم العام بمدينة تبوک. المجلة التربوية الدولية المتخصصة، مج 7(ع 5)، ص 102- 117 . تاريخ الاسترداد ديسمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/918520 سهيلة الفتلاوي، و أحمد هلالي. (2006). المنهاج التعليمي والتوجية الايدولوجي: النظرية والتطبيق. الاردن: دار الشروق للنشر والتوزيع. شوقي محمد محمود. (ديسمبر, 2017). أثر التفاعل بين نمطي الإنفوجرافيک (لثابت – المتحرک) في بيئة التعلم الإلکتروني القائمة على الويب ومستوى تجهيز المعلومات (السطحي – العميق) في تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب جامعة حائل. المجلة الدولية للتعليم بالانترنت، ص 99-159. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://araedu.journals.ekb.eg صلاح محمد جمعة أبو زيد. (2016). استخدام الانفوجرافيک في تدريس الجغرافيا لتنمية التحصيل ومهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة جمعية التربية للدراسات الاجتماعية، ص 138- 198. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/777564 عادل عبد الرحمن. (2016). دراسة تحليلية للانفوجرافيک ودورة في العملية التعليمية في سياق الصياغات التشکيلية للنص (علاقة الکتابة بالصورة). مجلة بحوث في التربية والفنون(ع 17)، ص 1-17. عاصم محمد إبراهيم عمر. (2016). فاعلية استراتيجية مقترحة قاءمة على الإنفوجرافيک في اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير البصرى والاستمتاع بتعلم العلوم لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. مجلة التربية العلمية، ج 19(ع 4)، ص 207- 268. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/771227 عبد الرحمن بن عبد العزيز السحدان. (فبراير, 2020). أثر التدريس باستخدام تقنية (الإنفوجرافيک) فى تحصيل طلاب الصف الثالث المتوسط فى مقرر العلوم بمحافظة شقراء. مجلة جامعة شقراء(ع13)، ص 292-267. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/1067460 عبدالله بن عبد العيز الموسي، و أحمد بن عبد العزيز المبارک المبارک. (2005). التعليم الالکتروني الأسس والتطبيقات. الرياض: مکتبة العبيکان. عزت عبدالحميد محمد حسن . (2011). الاحصاء النفسي والتربوي تطبيقات باستخدام برنامج SPSS. القاهرة: دار الفکر العربي. عمرو محمد أحمد درويش، و أمانى أحمد محمد عيد الدخني. (2015). نمطا تقديم الإنفوجرافيک (الثابت / المتحرک) عبر الويب واثرها في تنمية مهارات التفکير البصري لدي أطفال التوحد واتجاهاتهم نحوه. مجلة تکنولوجيا التعيلم، ج 25(ع 2)، ص 265- 364. فاروق حسن حسن، و وليد عاطف الصياد. (2016). فاعلية أنماط مختلفة لتقديم الإنفوجرافيک التعليمي فى التحصيل الدراسي وکفاءة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. مجلة تکنولوجيا التربية(ع27)، ص 1-70. فهيم مصطفي محمد. (2001). الطفل ومهارات التفکير في رياض الأطفال والمدرسة الابتدائية "رؤية مستقبلية للتعليم في الوطن العربي". القاهرة: دار الفکر العربي. لولوه الدهيم. (2016). أثر دمج الإنفوجرافيک في الرياضيات على تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط. مجلة تربويات الرياضيات، مج 19(ع 7)، ص 263-281. محمد أحمد أحمد سالم. (يونيو, 2018). أثر اختلاف أنماط الانفوجرافیک على تنمیة مهارات تصمیم کائنات التعلم الرقمیة ثلاثیة الأبعاد لدی طلاب تکنولوجیا التعلیم. مجلة کلية التربية(ع24)، ص 347-369. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/959838 محمد سيد جابر أحمد، وليد محمد يوسف، نجلاء محمد فارس، و عبد الرؤوف محمد إسماعيل. (ديسمبر, 2018). معايير تصميم وإنتاج الإنفوجرافيک التعليمي. مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية(ع1). محمد شوقي شلتوت. (مارس, 2014). فن الانفوجرافيک بين التشويق والتحفيز على التعلم. مجلة التعليم الالکتروني - وحدة التعليم الالکتروني(ع 11)، ص 20-47. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://www.makalcloud.com/post/62knq7g4s محمد شوقي شلتوت. (2016). اللإنفوجرافيک من التخطيط إلى الإنتاج. الرياض: وکالة أساس للدعاية والاعلان. محمد عطية خميس. (2003). عمليات تکنولوجيا التعليم. القاهرة: مکتبة دار الحکمة. محمد کمال عبد الرحمن عفيفي. (يناير, 2018). التفاعل بين نمطى تصميم الانفوجرافيک " الثابت والمتحرک " ومنصتى التعلم الإلکترونى " البلاد بورد، الواتس آب " وأثره فى تنمية مهارات تصميم التعلم البصرى وإدراک عناصره. مجلة التربية، ج1(ع177)، ص 258-339. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/905777 محمود محمد أحمد أبو الدهب. (2018). تصميم بيئة تعلم عبر الويب قائمة على الإنفوجرافيک الثابت (الرأسي - الأفقي) وأثرها في تنمية مهارات تصميم واجهات المستخدم لدى طلاب قسم علم المعلومات. المؤتمر الرابع والعشرون: البيانات الضخمة وآفاق استثمارها: الطريق نحو التکامل المعرفي.24، الصفحات ص1-39. مسقط: جمعية المکتبات المتخصصة فرع الخليج العربي. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/870125 مهدى علوان عبدو القريشي، و هديل صالح البعاج. (2017). تقويم أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء معايير الجودة. المؤتمر الدولي الثالث: مستقبل إعداد المعلم وتنميتة بالوطن العربي.مج 6، الصفحات ص 1389-1411. مصر: کلية التربية جامعة 6 اکتوبر بالتعان مع رابطة التربويين العرب. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/841213 مي فتحي حسن رشاد أبوبکر. (مايو, 2017). فاعلية تنوع الأنشطة ببرامج الکمبيوتر التعليمية في تنمية التحصيل المعرفي والإدراک البصري لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم. دراسات في التعليم الجامعي(ع 36)، ص 326- 400. تاريخ الاسترداد يناير, 2021، من http://search.mandumah.com/Record/861761 نادية بنت طلق بن صالح العتيبي. (اکتوبر, 2018). درجة استخدام المعلمات للانفوجرافيک في تنمية التفکير التحليلي لدى طلبة المرحلة الابتدائية. دراسات في التعليم الجامعي(ع41)، ص 217- 252. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/966616 نهلة المتولي إبراهيم سالم. (يوليو, 2017). استخدام التدوين المرئي القائم على الانفوجرافيک وأثره في تنمية التفکير الإيجابي لطلاب تکنولوجيا التعليم الجدد. تکنولوجيا التربية- دراسات وبحوث(ع32)، ص 235-280. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/863967 نيفين أحمد خليل على. (إبريل, 2018). تنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة باستخدام الانفوجرافيک. مجلة القراءة والمعرفة(ع198)، ص183-212. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من https://search.mandumah.com/Record/882591 هادي أحمد الفراجي، و موسي عبد الکريم أبوسل. (2006). الأنشطة والمهارات التعليمية. عمان: دار کنوز المعرفة للنشر. هبة الله نصر محمد حسن. (يونيو, 2017). فاعلية نمط التدريب الالکتروني فى تنمية مهارات إدارة بيئة الفصل الافتراضي لدي معلمي الحاسب الآلي. مجلة کلية التربية - جامعة بورسعيد(ع 22)، ص 552- 573. هند بنت سعود عبدالله، و غالية بنت حمد سليمان. (مارس, 2019). تصور مقترح للبرامج التدريبية اللازمة لتطوير الأداء التربوي والمهني لمعلمات رياض الأطفال بمدينة الرياض التعليمية في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس(ع107)، ص282-300. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/952821 هوايدا سعيد عبد الحميد. (إبريل, 2020). اختلاف نمط ممارسة الأنشطة الإلکترونية ضمن بيئة التعلم المعکوس وأثره في تنمية الأداء التقني والثقة بالنفس لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة کلیة التربیة، جامعة الأزهر، مج 39(2 186)، ص 11- 63. يارا ابراهيم محمد. (2018). برنامج تدريبي قائم على استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية مهارة التخطيط لدى معلمات رياض الأطفال وأثره على عادات العقل لديهن. المؤتمرالدولي الأول : بناء طفل لمجتمع أفضل في ظل المتغيرات المعاصرة.1، الصفحات ص774-777. مصر: جامعة أسيوط - کلية رياض الأطفال. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://search.mandumah.com/Record/1048508 ياسمين کتفي. (2015). تربيت الطفل في مرحلة التعليم التحضيري. الجزائر: کلية العلوم الأنسانية والاجتماعية- جامعة محمد لمين دباغين. تاريخ الاسترداد سبتمبر, 2020، من http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/bitstream/handle/setif2/530/DS40.pdf?sequence=1&isAllowed=y
المراجع الاجنبيةBilici, S., Yuruk, S., & Yilmaz, R. (2019, Dec). An examination of postgraduate students’ use of infographic design, metacognitive strategies and academic achievement. Journal of Computing in Higher Education, vol. 31 no. 3, p. 495-513. doi:10.1007/s12528-018-9201-5 Alrwele. (2017). Effects on Infographics on student achievement and student perceptions of the impacts of Infographics. Journal of education and Human Development, vol. 6(3), p 104-117. Alshehri, & Ebaid. (2016). The Effectiveness of using Interactive Infographic Teaching mathematics in Elementary school. British Journal of Education, vol.4(3), p 1-8. Bicen, & Beheshti. (2018). The psychological impact of infographic in education. (BRAIN) Broad Research in Artificial Intelligence and Neurosciences, 8(4), p 99-108. Blanchard, P. N. (2007). Effective Training: Systems, Strategies and Practices. (3. Ed, Ed.) Pearson: Prentice Hall. Burleson, W. G. (2018). Educational innovations in multimedia systems. Journal of Engineering Education, 90(1), p21-31. Cifci, T. (2016). Effects of Infographics on Students Achievement and Attitude towards Geography Lessons. Journal of Education and Learning, Vol.5 n1, P 1927-5250. Retrieved sep 2020, from https://files.eric.ed.gov/fulltext/EJ1097754.pdf Comerchero, M. (2006). E-Learning Concepts and Techniques: What is Elearning? Bloomsburg University of Pennsylvania. Dalton, J. (2014). A Brief Guide to Producing Compelling Infographics. London School of Publishing, Retrieved, p 27. Retrieved sep 2020, from http://www.publishingschool.co.uk/uploads/publications/LSP_2014_Infographics.pdf Damayananov, I., & Tsankov, N. (2018). The role of infographics for the development of skills for cognitive modeling in education. International Journal of emerging technologies in learning, vol. 13(1), p 82-92. Dick, W. C. (2004). The systematic design of instruction. (e. 6, Ed.) Boston & London: Pearson/Allyn & Bacon. Grossberg, B. (2020, Sep). "Why Pre-K and Early Education Are So Important. Retrieved from www.thoughtco.com: https://www.thoughtco.com/importance-of-early-education-2774216 Hassan, H. (2016). Designing infographics to support teaching complex science subject: A comparison between static and animated infographics. p98. Retrieved Sep 2020, from http://search.proquest.com/docview/1831377096?accountid=142908. Horton, W. (2006). E-Learning by Design. San Francisco: John Wiley & Sons, Inc. Hung, H., & Yuen, S. (2010). Educational use of social netwarking Technology in higher Education (Vol. 15). USA: Teaching in higher Education. Karla, D. (2013). he language teacher and students’ motivation: Let’s use different types of activities in the classroom. Encuentro22, 2013, ISSN 1989-, p 29-37. Kibar, P., & Pinar, B. (2014). A New Approach to Equip Students with Visual Literacy Skills: Use of Infographics in Education. Hacettepe: HacettepeUniversity, Faculty of Education. Kim, D., & Lee, J. (2014). A Study on Improving Information Processing Abilities Based on PBL. Turkish Online Journal of Distance Education, vol.15 n2, p1302-6488. Morrison, G. R. (2004). Designing effective instruction. (e. 4, Ed.) New York: John Wiley & Sons, Inc. . Naparion, & Saad. (2017). Infographics Education: Review on Infographics Design. The international Journal of multimedia 7 Its Applications (IJMA), vol.99(6), P15-24. Ozdamli, F., & Ozdal, H. (2018). Developing an Instructional design for the design of Infographics and the evaluation of Infographics usage in Teaching based on Teacher and students opinions. Eurasla Jurnal of mathematics, science and Technology Education, Vol. 14(4), p. 1197-1219. Parry, & Andrew. (2015). The Learning Activity Management System Conference-21.BristolUK: University of Bristol Learning Technology Support Service. Shaltout, M., & Fatani, H. (2017). Impact of two different infographics types "interactivestatic" on developing mathematical concepts among female studentsat second grade intermediate in the Kingdom of Saudi Arabia. International Journal of Research and Reviews in Education, Vol.4(5), p1-8. Retrieved Sep 2020, from http://www.bluepenjournals.org/ijrre/pdf/2017/October/Shaltout_and_Fatani.pdf Siting, D. (2014). Why Should PR Professionals Embrace Infographics?USA: Faculty OF The USCGraduateSchoolUniversity of Southern California, Master of Arts. Retrieved Sep 2020, from http://digitallibrary.usc.edu/cdm/ref/collection/p15799coll3/id/438596 Vhalery, R., & Nofriansyah. (2018, September). Cooperative Learning in the Learning Activity of Students. nternational Journal of Scientific and Research Publications, 8(9), P62. Retrieved NOV 2020, from https://www.researchgate.net/publication/330223060_Cooperative_Learning_in_the_Learning_Activity_of_Students Wang, G. (2013). Teaching High-Accuracy Global Positioning System to Undergraduates Using. Journal of Geoscience Education, vol.61 n2, p202-212. Yikun, Z. (2015). Visual storytelling infographics design in news.Australia: Australia: images publishing. Yıldırım, S. (2016). Infographics for Educational Purposes: Their Structure, Properties and Reader Approaches. The Turkish Online Journal of Educational Technology, vol. 15(3), p 98-110. Retrieved from http://www.tojet.net/articles/v15i3/15311.pdf. Young, E. &. (2008). Ernst & Young’s Practice of Designing Global E-Learning Program.Australia: Faculty of Education and Social Work,University of Sydney. Retrieved OCT 2020, from http://www.hewenchao.com/2008/ernst-young-practice-of-designing-global-e-learnin | ||||
Statistics Article View: 824 PDF Download: 503 |
||||