مهارات الفهم القرائي وعلاقته بمهارات حل المشکلات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 12, Volume 10, Issue 27 - Serial Number 1, August 2018, Page 229-262 PDF (7.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2018.228373 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمنية أحمد مسعود | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الکشف عن العلاقة بين مهارات الفهم القرائي ومهارات حل المشکلات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. تکونت عينة الدراسة الأساسية من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بلغ عددهم (50) طالبا من الجنسين، وبمتوسط عمر قدره (10.4 سنة)، وانحراف معياري قدره (0.7 سنة)، وبلغت نسبة الإناث (60% من العينة)، واستخدمت الباحثة في الدراسة اختبار الفهم القرائي، ومقياس حل المشکلات، وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين مهارات الفهم القرائي ومهارات حل المشکلات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي | ||||
Keywords | ||||
علم النفس التربوي; مهارات الفهم القرائي; مهارات حل المشکلات; طلبة المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 80 |
||||