تاثيراستخدام الکتيب الالکترونى فى تعلم المهارات الاساسية فى السباحة للمبتدئين | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 6, Volume 71, Issue 138, April 2022, Page 132-149 PDF (4.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2022.116160.1096 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
Mohamed Ahmed hasheesh | ||||
الجامعات الخاصة | ||||
Abstract | ||||
1- استخلاصات البحث . 2- الطريقة التقليدية (الشرح وأداء النموذج) ساهمت بطريقة إيجابية في تحسين المستوى المعرفي والمهاري لمبتدئي المجموعة الضابطة وذلک في المهارات الأساسية في السباحة قيد البحث . - تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج التعليمي المدعمة (بالکتب الالکتروني) على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية في قيمة القياس البعدي ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية مما يدل على فاعلية أستخدام (الکتب الالکتروني) على تعلم المهارات الأساسية في السباحة قيد البحث ، حيث جاءت قيمة القياس البعدي للمجموعة الضابطة في مهارة أکتساب الثقة مع الماء (5.68) بينما کانت قيمة القياس البعدي للمجموعة التجريبية فيه (7.09) ، وکذلک جاءت قيمة القياس البعدي للمجموعة الضابطة في مهارة الطفو (5.57) بينما کانت قيمة القياس البعدي للمجموعة التجريبية فيه (6.74) ، وکذلک جاءت قيمة القياس البعدي للمجموعة الضابطة في مهارة الأنزلاق (5.42) بينما کانت قيمة القياس البعدي للمجموعة التجريبية فيه (6.45) ، وکذلک جاءت قيمة القياس البعدي للمجموعة الضابطة في مهارة الوقوف في الماء (4.59) بينما کانت قيمة القياس البعدي للمجموعة التجريبية فيه (6.12) ، وکذلک جاءت قيمة القياس البعدي للمجموعة الضابطة في مهارة ضربات الرجلين (4.35) بينما کانت قيمة القياس البعدي للمجموعة التجريبية فيه (5.58) ، وکذلک جاءت قيمة القياس البعدي للمجموعة الضابطة في مهارة التنفس (3.84) بينما کانت قيمة القياس البعدي للمجموعة التجريبية فيه (5.06) ، وکذلک جاءت قيمة القياس البعدي للمجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي (20.92) بينما کانت قيمة القياس البعدي للمجموعة التجريبية فيه (27.42) . 3- توصيات البحث. - العمل علي تطبيق برنامج التعليم المدعم بالکتيب الإلکتروني لتعلم المهارات الأساسية في السباحة للمبتدئين . . | ||||
Keywords | ||||
استخدام; الکتيب; الالکترونى; فى; السباحة | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 124 |
||||