التمثيل البصري (الانفوجرافيک) في بيئة تعلم متنقلة وأثره على مستوى الأداء في الرقص الشعبي | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Article 15, Volume 5, Issue 9 - Serial Number 1, March 2022, Page 404-444 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2021.106846.1276 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رشا يحيي السيد الحريري الحريري | ||||
کلية التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على :- تأثير استخدام "التمثيل البصري بالإنفوجرافيک" في "بيئة تعلم متنقلة" وتأثيرة علي مستوى أداء بعض مهارات الرقص الشعبي لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية . "التمثيل البصري بالإنفوجرافيک" ليس فقط أکثر فعالية ولکنه أيضاً أکثـر بقـاء في الذاکرة ، فقد استخدمه العديد من العلماء في تحويل الأشياء غير المرئيـة إلى أشياء مرئيـة ، ولذلک ساهم في التحـول مـن الشـکل التقليـدي للمحاضـرة وخاصـة في المقـررات الصعبة ، لأنه يجعل البيئة التعليمية غنية "بالمثيرات البصرية" التي تعمل على تنمية مهارات التعلم ، ويساعد على فهم وتنظيم وترکيب المعلومات في المواد الدراسية وتنمية القدرة على الابتکار والإبداع وإنتاج الأفکار الجديدة ، وذلک ﻋﺑر اﻟﺑﯾﺋﺔ اﻹﻟﻛﺗروﻧﯾﺔ مايکروسوفت تيمز Microsoft teams"" ، وکذلک لقدرته على جعل المتعلم نشطاً وفعالاً اثناء إکتساب المهارات ، کما أنه أداة بسيطة سهلة الإستخدام تساعد الطالبات علي الدراسة والتشجيع لجعل التدريس أکثر إنتاجية وفعالية ، وذلک من خلال عقد الإجتماعات والدخول في نقاشات المختلفة ، وإعداد القنوات التي تسمح للطالبات بالإتصال دون استخدام البريد الإلکتروني ، ومشارکة المحتوي ، وتسجيل الملاحظات. | ||||
Keywords | ||||
التمثيل; البصري; بالإنفوجرافيک; الرقص; الشعبي | ||||
Statistics Article View: 645 PDF Download: 518 |
||||