مستوى فاعلية الذات لدى طلاب الجامعة العربية المفتوحة وعلاقته بمستوى دافعيتهم نحو التعلم | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 8, Volume 23, Issue 1, July 2015, Page 491-541 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2015.229568 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هشام أحمد يوسف العشيري | ||||
قسم الدراسات العامة الجامعة العربية المفتوحة- مملکة البحرين | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى قياس العلاقة بين مستوى فاعلية الذات، ومستوى دافعية التعلم لدى طلاب برنامج بکالوريوس تقنية المعلومات وبکالوريوس إدارة الأعمال بالجامعة العربية المفتوحة في مملکة البحرين. وللإجابة عن أسئلة الدراسة وتحقيق أهدافها استعان الباحث بالمنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة الدراسة وعينتها. وخلصت الدراسة لعدة نتائج أهمها تمتع أفراد العينة بمستوى متوسط من فاعلية الذات، وکذلک مستوى متوسط من دافعية التعلم، ووجود علافة دالة احصائيا بين مستوى فاعلية الذات ومستوى دافعية التعلم لدى طلاب الجامعة العربية المفتوحة في مملکة البحرين. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية الذات; دافعية التعلم; التعليم المفتوح; الجامعة العربية المفتوحة | ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 70 |
||||