متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 81.01, April 2022 PDF (4.22 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.229627 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عماد حمدي محمود الزيات1; عـلـى صـالـح جـوهـر2 | ||||
1مدير إدارة دمياط الجديدة التعليمية | ||||
2أستاذ التخطيط التربوي المتفرغ کلية التربية- جامعة دمياط عميد کلية التربية النوعية سابقاً | ||||
Abstract | ||||
في ضوء مشکلة البحث وأسئلتها يتمرکز الهدف الرئيس للبحث في متطلبات تفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر، وذلک من خلال التعرف على الإطار المفاهيمى للإدارة الذاتية للمؤسسات التعليمية بمصر والتعرف على أهم مشکلات أو معوقات تنفيذ الإدارة الذاتية بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر ووضع تصور مقترح لتفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر. واعتمد منهج البحث على المنهج الوصفي في تحقيق أهدافه. وتمثلت في عمل تصور مقترح لتفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر، ولقد قُسمت محاور التصور المقترح الحالي إلى محورين، وهما متطلبات لتفعيل الإدارة الذاتية لمدارس التعليم الثانوي العام في مصر والآليات المقترحة التي يمکن أن تساهم في تطوير الإدارة المدرسية لمرحلة الثانوية العامة في مصر في ضوء مدخل الإدارة الذاتية | ||||
Keywords | ||||
متطلبات; الإدارة الذاتية; مدارس الثانوية العامة; مصر | ||||
Statistics Article View: 397 PDF Download: 270 |
||||