معوقات تطبيق الفرنشايز الأکاديمي بجامعة دمياط من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 81.01, April 2022 PDF (4.89 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.229629 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عمر صلاح شريف1; علي صالح جوهر2 | ||||
1معيد بقسم أصول التربية بکلية التربية-جامعة دمياط | ||||
2أستاذ التخطيط التربوي بکلية التربية-جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
سعيًا من الدول للتطوير والبحث عن بدائل لتدويل التعليم وتطويره ليتواءم مع متطلبات الطلاب الدوليين انتشر بشکل کبير من حيث النطاق والمدي التعليم العالي عبر الوطني في جميع أنحاء العالم، والذي يکون عادةً من قبل البلدان المتقدمة مثل: (أستراليا وکندا وفرنسا والمملکة المتحدة والولايات المتحدة الأمريکية) التي تنشئ فروعًا لجامعاتها في البلدان النامية مثل: (الصين وماليزيا وقطر والإمارات العربية المتحدة)، وهذا ما يعرف علميًا ومنهجيًا باسم "الفرنشايز الأکاديمي"، وعليه يسعي البحث الحالي لمحاولة التعرف علي أهم معوقات تطبيق الفرنشايز الأکاديمي بجامعة دمياط عن طريق استبانة موجهة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط، وتوصل البحث إلي وجود مجموعة من المعوقات التي تعيق تطبيق الفرنشايز الأکاديمي بجامعة دمياط من أهمها عدم وجود قانون منظم له في مصر، لينتهي البحث بوضع تصور مقترح للتغلب علي أهم المعوقات التي تعيق تطبيق الفرنشايز الأکاديمي بجامعة دمياط. | ||||
Keywords | ||||
الفرنشايز الأکاديمي | ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 158 |
||||