فاعلية نموذج درايفر في تدريس الکيمياء على مستوى التحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة مکة المکرمة | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 7, Volume 19, الجزء الرابع - Serial Number 4, April 2018, Page 227-269 PDF (344.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.22968 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نورة بنت علي قدان الزهراني | ||||
Abstract | ||||
المستخلص- هدفت الدراسة رفع مستوى التحصيل في الکيمياء لدى طالبات الصف الأول الثانوي باساتخدام نموذج درايفر، بوحدة ترکيب الذرة من مقرر الکيمياء، للفصل الدراسي الأول، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي، وتکونت العينة من (112) طالبة، مقسمة إلى مجموعتين: تجريبية مکونة من (57) طالبة دُرسن باستخدام نموذج درايفر، وضابطة مکونة من (55) طالبة دُرسن بالطريقة المعتادة، وقد أعدّت الباحثة اختبارًا تحصيليًا، ودليلاً للمعلمة، وکراسًا للنشاط، وباستخدام اختبار (ت) لمجموعتين مستقلتين، ومعادلة (مربع إيتا) لحساب حجم التأثير، فقد أسفرت الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (α ≤0.05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة، في اختبار التحصيل الدراسي، لصالح المجموعة التجريبية، کما کان حجم تأثير النموذج في رفع مستوى التحصيل الدراسي کبيرًا. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: نموذج درايفر; التحصيل الدراسي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 252 PDF Download: 388 |
||||