تأثير استخدام مقرر إلکتروني في مستويات بلوم للتحصيل المعرفي لمادة مناهج التربية الرياضية لدي طلاب کلية التربية البدنية والرياضية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 12, Volume 94, Issue 4, January 2022, Page 1-41 PDF (1.25 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2022.118257.2009 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د.صفوت احمد1; ايمن عبد الرحمن2; محمد منير محمد عبد المجيد النمر3; علي رضوان محمد أحمد 4 | ||||
1کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان | ||||
2کلية التربية الرياضية بنين_ جامعة حلوان | ||||
3کليه التربيه الرياضيه بالهرم | ||||
4کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تصميم مقرر إلکتروني لمادة مناهج التربية الرياضية ومعرفة فــاعليته في مستوى التحصيل الدراسي لطلاب قسم المناهج وطرق التدريس ، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لبيان فاعلية المتغير المستقل المقرر الإلکتروني - علي المتغير التابع -التحصيل الدراسي لمادة مناهج التربية الرياضية في مستوى التحصيل الدراسي لطلاب کلية التربية الرياضية وذلک باستخدام بتصميم القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية، کما استخدم الباحث المنهج الوصفي في الاطلاع على معايير تصميم المقررات الإلکترونية وترجمتها، ودراسة وعرض الدراسات السابقة المتصلة بموضوع الدراسة، وبناء المقرر الإلکتروني، وتکونت عينة البحث من (30) طالب من اجمالي مجتمع البحث البالغ (100) طالب وذلک بنسبة مئوية قدرها (30%)، وقد استعانة الباحث بعدد (32) طالب من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية وذلک لإجراء الدراسة الاستطلاعية وحساب المعاملات العلمية (الصدق – الثبات) ، وکانت اهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي في مستويات المعرفة (التذکر، الفهم، التطبيق) وذک في التحصيل الدراسي لصالح القياس البعدي، بالإضافة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي في مستويات المعرفة (التحليل، الترکيب، التقويم) وذک في التحصيل الدراسي لصالح القياس البعدي. | ||||
Keywords | ||||
مقرر إلکتروني; مستويات بلوم للتحصيل المعرفي; مادة مناهج التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 155 PDF Download: 844 |
||||