تأثير برنامج تعليمى باستخدام الفصول الافتراضية Classroom Google في مستوى التحصيل المعرفى لمهارات التدريس الفعال لدى معملي التربية الرياضية بالمرحله الإعدادية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 13, Volume 94, Issue 4, January 2022, Page 1-34 PDF (846.91 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2022.118514.2012 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفى ربيع محمود احمد 1; محمد سالم حسين درويش2; محمد ابراهيم بلال حسام الدين1 | ||||
1کلية التربية الرياضية للبنين-جامعة حلوان | ||||
2کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف لبحث الحالي الى التعرف علي تأثير برنامج تعليمى باستخدام الفصول الافتراضية Classroom Google في مستوى التحصيل المعرفى لمهارات التدريس الفعال لدى معملي التربية الرياضية بالمرحله الإعدادية، و استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک بالتصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة نظراً لمناسبتة لطبيعة البحث، اشتمل مجتمع البحث معلمي ومعلمات التربية الرياضية بمحافظه الجيزة التابعة لقسم مناهج وطرق التدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بالهرم للمراحلة (الإعدادية) ، والبالغ عددهم (67) مدرسة ( حکومية- تجريبية- خاصة عربي) ، بواقع (228) معلم ومعلمة تربية رياضية عن العام الجامعي 2020-2021م،قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من معلمي ومعلمات التربية الرياضية عن العام الجامعي 2020-2021م، والبالغ قوامها (100) معلم ومعلمة تربية رياضية، بنسبة (52.632%) من اجمالي مجتمع البحث الکلي خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسى 2020-2021م، وکانت اهم الاستناجات البرنامج المقترح له تأثيراُ إيجابياً في تنمية مستوى التحصيل المعرفي لدى معلمي ومعلمات التربية الرياضية فى الکفايات الادائية لمهارات التدريس الفعال " قيد البحث" لدى معلمات التربية الرياضي للمرحلة الإعدادية بمحافظة الجيزة باستخدام المديولات التعليمية عبر شبکة المعلومات الدولية، کما کانت اهم التوصيات ضرورة اهتمام اقسام المناهج وطرق التدريس بکليات التربية الرياضية بتطوير وحداثة طرق تدريب معلمي ومعلمات التربية الرياضة لزيادة قدراتهم وخبراتهم التدريسية. | ||||
Keywords | ||||
الفصول; الافتراضية; الکفايات; التدريسية; المعلمين | ||||
Statistics Article View: 155 PDF Download: 226 |
||||