برنامج إرشادي قائم على النشاط القصصي لتنمية سلوک تقبل الآخر لدى أطفال الروضة | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 6, Volume 13, Issue 36, January 2021, Page 127-147 PDF (617.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2021.230220 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وفاء عبد العال حسين حسانين* | ||||
کلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على فعالية برنامج إرشادي قائم على النشاط القصصي لتنمية سلوک تقبل الآخر لدى أطفال الروضة ,تکونت عينة البحث من(100)طفل تتراوح أعمارهم ما بين (5- 6) سنوات بمتوسط عمرى (5.5 ) سنة وبانحراف معياري (1.2) وتم تطبيق البرنامج الأرشادى على(6)أطفال ، اشتملت أدوات البحث على مقياس تقبل الآخر المصور إعداد مصطفى عبد المحسن الحديبى و وفاء ماهر عطية (2014), برنامج إرشادي قائم عل النشاط القصصي لتنمية سلوک تقبل الآخر لدى أطفال الروضة إعداد الباحثة ، وأسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة الإرشادية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس تقبل الآخر لصالح القياس البعدي ,لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة الإرشادية في القياسين البعدي و التتبعي | ||||
Keywords | ||||
النشاط القصصي; تقبل الآخر-أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 347 |
||||