تطوير إدارة مدارس التربية الفکرية لرعاية الطلاب ذوي الإعاقة العقلية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 81.02, April 2022 PDF (3.52 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.230566 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أمانى ادوارد قديس ميخائيل; محمد حسن جمعة | ||||
کلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث حل مشکلة إدارة المدارس الفکرية وما يواجه الإدارة من تحديات إدارية محلية بالإضالة إلى التغييرات والتحديات العالمية وکلها تؤثر بشکل کبير على إدارة المدارس التربية الفکرية.حيث تعانى مدارس التربية الفکرية من الکثير من المعيقات التي تحول دون التطور الإداري لتلک المدارس، ومن أهمها الافتقار إلى أهداف واضحة للتوجه الإداري لمدارس التربية الفکرية، وضعف تأهيل مدراء مدارس التربية الفکرية لمواکبة المستجدات في مجال التربية الخاصة، بالإضافة إلى قلة الاهتمام بالاتجاهات الإدارية الحديثة .والازمات الإدارية التي تتطلب حل بالاسلوب العلمي. ويسعى البحث إلى التوصل إلى استراتيجية لتطوير دور مدارس التربية الفکرية في احتواء ذوي الاعاقة الفکرية. وذلک من خلال تحديد أهم المعوقات التي تواجه مدارس التربية الفکرية في مصر. والتوصل إلى أهم المقترحات لدعم دور المدارس الفکرية في احتواء ذوي الاعاقة الفکرية . | ||||
Keywords | ||||
مدارس التربية الفکرية; الطلاب ذوي الاعاقة العقلية | ||||
Statistics Article View: 178 PDF Download: 194 |
||||