متطلبات تطوير التعليم الثانوى العام فى على ضوء الثورة الرقمية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 81.02, April 2022 PDF (3.48 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.230577 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ياسمين عادل محمد أبو عش; محمد حسن جمعه | ||||
کلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى للتعرف على متطلبات تطوير التعليم الثانوى العام بمصر على ضوء الثورة الرقمية، حيث تعد مرحلة الدراسة الثانوية الثانوية العامة من أهم المراحل الدراسية، حيث تعتبر فترة تربية وتعليم مواطن يمکن أن يلعب دورا فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية، حيث أن تلميذ هذه المرحلة ينطلق نموه فى جميع النواحى،کما تعده لمواصلة تعليمه الجامعى والمشارکة بشکل فعال فى مجتمعه وإعداد شخصية فعاله قادرة على القيام بالدور المنوط به مستقبلا لتحقيق نهضة بلاده،حيث يتسم العصر الحالى بالتقدم والتطور السريع والتغيرات المتلاحقة فى شتى مجالات الحياة فيما يعرف بالثورة الرقمية أو الثورة الصناعية الثالثة،قد شهد التعليم الثانوى العام بمصر محاولات متکررة استهدفت تجديده وتطويره،حيث انعکست التغيرات على شکل الأنظمة التعليمية فى جميع الدول حتى صار أمر تطوير التعليم أمرا حتميا لمواکبة التغيرات والتحولات التى يشهدها العام المعاصر فى جميع الميادين من أجل التکيف مع ثورة المعلومات والاتصالات والتکنولوجيا الحديثة. | ||||
Keywords | ||||
التعليم الثانوى العام; الثورة الرقمية; الثورة الصناعية الثالثة; تطوير التعليم | ||||
Statistics Article View: 479 PDF Download: 415 |
||||