" الإستفادة من أضافة بقايا کسر الزجاج لخلطة الطلاء الزجاجي للحصول علي معالجات مبتکرة لأسطح المعلقات الخزفية (دراسة تجربية) " | ||||
مجلة الفنون التشکيلية والتربية الفنية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 14 April 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfea.2022.131395.1039 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مرفت عبد الحکيم رفاعي عبد الواحد | ||||
جامعة المنيا، کلية التربية الفنية، قسم التعبير المجسم - تخصص خزف | ||||
Abstract | ||||
تکمن مشکلة البحث في إمکانية الإفادة من إستخدام خامة الزجاج باشکالها المتنوعة مع الطلاءات الزجاجية في معالجة الأسطح وانتاج تأثيرات لونية وملمسية يمکن توظيفها لإثراء المعلقة الخزفية ، حيث يسعي البحث إلي الإجابة علي التساولين الأتيين: أ ــ إلي إي مدي يمکن الأستفادة من إستخدام خامة الزجاج باشکالها المتنوعة مع الطلاءات الزجاجية في إحداث تأثيرات لونية وملمسية جديدة ومختلفةعلي الأسطح الخزفية ؟ ب ــ کيف يمکن الاستفادة من إحداث تأثيرات لونية وملمسية جديدة ومتنوعة علي الأسطح الخزفية لأنتاج معلقات خزفية معاصرة ومن ثم يستعرض البحث نتائج التجربة الذاتية التي قامت بها الباحثة في الحصول علي تأثيرات لونية وملمسية من خلال إضافة خامة الزجاج مع الطلاء الزجاجي ثم الأستفادة من تلک التأثيرات اللونية والملمسية وتوظيفها في إثراء المعلقة الخزفية . تکمن مشکلة البحث في إمکانية الإفادة من إستخدام خامة الزجاج باشکالها المتنوعة مع الطلاءات الزجاجية في معالجة الأسطح وانتاج تأثيرات لونية وملمسية يمکن توظيفها لإثراء المعلقة الخزفية ، حيث يسعي البحث إلي الإجابة علي التساولين الأتيين: أ ــ إلي إي مدي يمکن الأستفادة من إستخدام خامة الزجاج باشکالها المتنوعة مع الطلاءات الزجاجية في إحداث تأثيرات لونية وملمسية جديدة ومختلفةعلي الأسطح الخزفية ؟ ب ــ کيف يمکن الاستفادة من إحداث تأثيرات لونية وملمسية جديدة ومتنوعة علي الأسطح الخزفية لأنتاج معلقات خزفية معاصرة ومن ثم يستعرض البحث نتائج التجربة الذاتية التي قامت بها الباحثة في الحصول علي تأثيرات لونية وملمسية من خلال إضافة خامة الزجاج مع الطلاء الزجاجي ثم الأستفادة من تلک التأثيرات اللونية والملمسية وتوظيفها في إثراء المعلقة الخزفية . | ||||
Keywords | ||||
الطلاء الزجاجي; کسر الزجاج; المعلقات الخزفية | ||||
Statistics Article View: 75 |
||||