الذکاء الوجداني لدى طلاب الجامعة: دراسة في ضوء متغيري الجنس والفرقة الدراسية | ||||
مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد | ||||
Article 7, Volume 8, Issue 15, April 2022, Page 258-276 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/mkwn.2022.102663.1034 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هبه يسري إسماعيل مبروک 1; نبيل وليم حنا إبراهيم2 | ||||
1کلية الآداب، جامعة الوادي الجديد، قسم علم النفس | ||||
2قسم علم النفس، کلية الآداب، جامعة الوادي الجديد، | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة الفروق في الأداء عن أبعاد الذکاء الوجداني بين طلاب الجامعة وفقا: الجنس (ذکر، أنثي)، الفرقة الدراسية (الأولي، الرابعة). وقد بلغ عدد أفراد العينة (160) طالبًا وطالبة وتم استخدام مقياس الذکاء الوجداني من إعداد الباحثة. وقد أشارت النتائج الدراسة إلى وجود فروق جوهرية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة على الدرجة الکلية لمقياس الذکاء الوجداني تبعاً لمتغيري الجنس (ذکور وإناث) والفرقة الدراسية (الأولى، الرابعة) والتفاعل بينهما The current study aimed to identify the nature of the differences in performance on the dimensions of emotional intelligence among university students according to the variables of gender (male, female), study group (initial, The emotional intelligence scale was used by the preparation researcher. The results of the study indicated that there are substantial differences between the mean scores of the study sample members on the total scorefourth), and the number of sample members was (160) male and female students. | ||||
Keywords | ||||
الذکاء الوجداني; والجنس; والفرقة الدراسية | ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 106 |
||||