اتجاهات طلاب کليات التربية بجامعة الأزهر نحو تطبيق الکتاب الإلکتروني | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 1, Volume 97, Issue 97, May 2022, Page 1-25 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.231161 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جمـال رجـب محـمد عبد الحسيب عبد الحسيب | ||||
قسم أصول - کلية التربية بأسيوط -جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
هدَفَ البحث إلى الکشف عن اتجاهات طلاب کليات التربية بجامعة الأزهر نحو تطبيق الکتاب الإلکتروني. واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وتم تطبيق استبانة على عينة قوامها(1455)طالبا وطالبة بنسبة(6.2%)من إجمالي(23599) طالبا وطالبة، وذلک في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي2021/2022م. وتوصلت الدراسة الميدانية إلى: أن اتجاهات طلاب کليات التربية بجامعة الأزهر نحو الکتاب الإلکتروني جاءت متوسطة على المحورين الأول والثاني(اتجاهات الطلاب نحو أهمية الکتاب الإلکتروني، ومزايا الکتاب الإلکتروني)، بينما جاءت إيجابية بصورة مرتفعة على المحور الثالث(اتجاهات الطلاب نحو تحديات الکتاب الإلکتروني)، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات الطلاب على محاور الاستبانة الثلاثة تبعا لمتغير مکان الکلية لصالح طلاب کليتي التربية بأسيوط، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات الطلاب على المحورين الأول والثاني تبعا لمتغير الشعبة لصالح الشعب العلمية، بينما لا توجد فروق على المحور الثالث، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات الطلاب على المحور الأول تبعا لمتغير الجنس، بينما توجد فروق بينهم على المحور الثاني لصالح الذکور، في حين توجد فروق على المحور الثالث لصالح الإناث. | ||||
Keywords | ||||
اتجاهات الطلاب; کليات التربية; جامعة الأزهر; الکتاب الإلکتروني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 225 PDF Download: 427 |
||||