نظرية المسرح الإسلامى (النص والعرض) | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 5, Volume 24, Issue 2, June 2014, Page 285-317 PDF (459.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2014.231244 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سماح خميس مسعود | ||||
مدرس الدراما والنقد – قسم الدراسات المسرحية- کلية الآداب – جامعة الإسکندرية | ||||
Abstract | ||||
يحتاج الإنسان للفن احتياجا أساسيا بحکم تکوينه الطبيعى کمبدع، ويحتاج له کمتلق، يدعم وجهة النظر هذه "أن ستا من غرائز الإنسان الطبيعية التى يحددها علم النفس ذات علاقة بالإحساس بالجمال، وتذوق الفن، وإبداعه، وتبرر تبريرا قويا الممارسة الفنية وهى: الاتصال، ويشبعها الحديث والإصغاء. المحاکاة، ويشبعها التقليد والتمثيل. التشکيل، ويشبعها التلوين والرسم والتصوير. الإيقاع، ويشبعها الموسيقى والرقص. المعرفة، ويشبعها الإطلاع، ومعرفة أسباب الظواهر وکنه الأشياء. التکوين والإنشاء، ويشبعها ممارسة العمل، وصنع الأشياء. | ||||
References | ||||
مجلة الوعى الإسلامى، وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية/ الکويت، العدد 532
| ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 84 |
||||