"دليل معلمي العلوم الشرعية لاستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية بعض مهارات التفکير البصري" | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 4, Volume 27, Issue 6.2, June 2021, Page 235-289 PDF (6.44 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2021.231259 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هيـــــــفاء نـــــوري عبيـــــد عــــلي* 1; خالـــد محمـــد فرجـــون* 2; علي عبد الرحمن خليــفة* 3 | ||||
1باحثة بکلية التربية جامعة حلوان | ||||
2أستاذ ورئيس قسم تکنولوجيا التعليم وکيل کلية التربية لشئون التعليم والقائم بالعمادة سابقاً جـــامعة حلــــوان | ||||
3أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى اعداد دليل استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية لمعلمي العلوم الشرعية في تنمية مهارات التفکير البصري، وتم استخدام منهج البحوث الوصفية التحليلية، ولذا فقد اعتمد الاطلاع على الدراسات والبحوث السابقة بغرض إعداد الدليل، ثم استطلاع أراء المعلمات والمتخصصين نحوها. لمجموعة واحدة، وبلغت عينة البحث (25) معلمة من معلمات العلوم الشرعية في دار القرآن الکريم في دولة الکويت.. وتوصلت نتائج البحث إلى مدى استعدادهم وتقبلهم لهذه الدراسة. The aim of the research is to prepare a guide for the use of electronic mind maps for teachers of forensic sciences in developing visual thinking skills, and the analytical descriptive research method was used. For one group, and the sample of the research was (25) female teachers of Sharia sciences in the House of the Noble Qur’an in the State of Kuwait. | ||||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 106 |
||||