الجرافيک المتحرک وانماطه وبرمجيات تنفيذه | ||||
مجلة الفنون والعلوم الانسانية | ||||
Article 6, Volume 5, Issue 9, June 2022, Page 43-52 PDF (869.35 K) | ||||
Document Type: مقالات مکمله لبحوث الدکتوراه | ||||
DOI: 10.21608/mjas.2022.124311.1055 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
انس ابراهيم حسني النجار النجار 1; طارق نبيه سالم2; فيصل محمد سليمان العمري3 | ||||
1مدرس في جامعة فيلادلفيا ومبتعث لجامعة المنيا لنيل درجة الدکتوراه | ||||
2قسم الجرافيک - کلية الفنون الجميلة جامعة المنيا | ||||
3کلية الفنون الجميلة - جامعة فيلادلفيا – االمملکة الأردنية الهاشمية | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: قام البحث بدراسة مشکلة الوعي وأدراک الجرافيک المتحرک ودوره في تبسيط المواضيع المعقدة ومدى أهميته لکافة مستخدمي الوسائط المتعددة وأيضا تم دراسة محتوا الرسائل التي توجهها المؤسسات الحکومية والقطاع الخاص سواء في الجوانب الارشادية وتطبيقات الحياة العملية والأکاديمية والعلمية، وتناول البحث مفهوم الجرافيک المتحرک واهميته في معرفة عناصر الجرافيک المتحرک واستخداماتها الفعالة في التصميم الواحد و إدراک أهمية الجرافيک المتحرک ودوره في إيصال المحتوي الفعال في الحياة اليومية کوسيلة اتصال تقوم بتبسيط المفاهيم وبعض القضايا التي تهم المتلقي، کما هدف الى توعية المتلقي بالجرافيک المتحرک ودوره في حياتنا اليومية والعمل على إدراک مکونات وأنواع الجرافيک المتحرک وتقنيات تنفيذه و تناول البحث محتويات الجرافيک المتحرک من عناصر والتي تمثلت في الاشکال والصور والنصوص والايقونات والشعارات والاصوات ومؤثراتها، کما تناول البحث أنواع الجرافيک المتحرک ثنائي وثلاثي الابعاد واهم البرمجيات المستخدمة في عملية التنفيذ. مشکلة البحث: 1- وعي وأدراک الجرافيک المتحرک ودوره في تبسيط المواضيع المعقدة ومدى أهميته لکافة مستخدمي الوسائط المتعددة 2- محتوا الرسائل التي توجهها المؤسسات الحکومية والقطاع الخاص سواء في الجوانب الارشادية وتطبيقات الحياة العملية والأکاديمية والعلمية. | ||||
Keywords | ||||
الجرافيک المتحرک; الرسوم المتحرکة; برامج تصميم الجرافيک المتحرک | ||||
References | ||||
.Adobe After Effects .) 3.أحمد حسن خميس. ) 2132 انس النجار : الجرافيک المتحرک وانماطه وبرمجيات تنفيذه 45 -2 محمد کمال عبدالحکيم ، ) 2123 ( :الرسوم المتحرکة الوظيفية ودورها في تحسين واجهة المستخدم في شاشات الاجهزة الالکترونية ، مجلة الفنون والعلوم الأنسانية مجلد 4 عدد 8 ، کلية الفنون الجميلة ، جامعة المنيا . 3-Beane, A. (2012). 3D animation essentials. John Wiley & Sons. 4-Bruckner, F. (2015). Hybrid image, hybrid montage: Film analytical parameters for live action/animation hybrids. Animation, 10(1), 22- 41 5-Debernardi, J. M., Mecchia, M. A., Vercruyssen, L., Smaczniak, C., Kaufmann, K., Inze, D., ... & Palatnik, J. F. (2014). Post‐transcriptional control of GRF transcription factors by micro RNA miR396 and GIF co‐activator affects leaf size and longevity. The Plant Journal, 79(3), 413-426. 6-Fagerholt, E., & Lorentzon, M. (2009). Beyond the HUD-user interfaces for increased player immersion in FPS games (Master's thesis) page (51-52. 7-Gallagher, R., & Paldy, A. M. (2006). Exploring Motion Graphics (Design Exploration). Thomson Delmar Learning. 8- Krasner, J. (2013). Motion graphic design: applied history and aesthetics. Taylor & Francis.pages 50 9-Shir, M. F. D., & Asadollahi, M. O. S. T. A. F. A. (2014). The Position of Motion Graphic in Communication Media. Indian J. Sci. Res, 7(1), 815-819. 10-Widjanarko, K. C., Kartika, R., & Sasongko, H. (2021, April). Visual communication design of “Voorspel” short film animation. In IOP Conference Series: Earth and Environmental Science (Vol. 729, No. 1, p. 012053). IOP Publishing. page 4. 11-Yan, R. (2011). Icon design study in computer interface. Procedia Engineering, 15, 3134-3138. | ||||
Statistics Article View: 151 PDF Download: 118 |
||||