The impact of the interactive mobile learning environment on developing the adaptive multimedia production skills of educational technology students | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 15, Volume 8, Issue 43, November 2022, Page 655-689 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.132733.1640 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
اسماء محمود سيد عبد الرحمن | ||||
قسم تکنولوجيا التعليم - کلية التربية النوعية - جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يُعرف العصر الحالي بعصر التکنولوجيا والانفجار التقني والمعرفي، ويُعرف ايضاً بعصر المعلوماتية؛ لذا من الضرورى أن نواکب هذا التطور التکنولوجى ونسايره، ونتعايش معه ونستخدمه فى شتى مجالات الحياة، وخصوصا فى عمليتى التعليم والتعلم للوصول إلى الأهداف المنشودة وتحققها. لذا هدف البحث الحالي الى تطوير بيئة تعلم نقال تفاعلية والکشف عن أثرها في تنمية مهارات إنتاج الوسائط المتشعبة التکيفية لدى طلاب الفرقة الرابعة شعبة تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية جامعة المنيا في الفصل الدراسي الثانى من العام الجامعي (2020/ 2021م)، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي، والتصميم التجريبي ذو المجموعتين: التجريبية (1) وقوامها (30) طالباً درسوا ببيئة تعلم نقال تفاعلية والمجموعة الضابطة وقوامها (30) طالبا درسوا بالطريقة التقليدية، وذلک لتنمية مهارات إنتاج الوسائط المتشعبة وتمثلت أدوات البحث في: أداة جمع البيانات وهى قائمة مهارات إنتاج الوسائط المتشعبة التکيفية، وأدوات القياس وهي: الاختبار المعرفى، وبطاقة تقييم الوسائط المتشعبة، وأظهرت النتائج وجود فرق بين درجات أفراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الجانب المعرفي والادائي لمهارات انتاج الوسائط المتشعبة التکيفية | ||||
Keywords | ||||
بيئة تعلم نقال; تفاعلية; الوسائط المتشعبة التکيفية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 221 PDF Download: 239 |
||||