تأثير استخدام إستراتيجية الدعائم التعليمية على المرونة العقلية وتعلم بعض مهارات الجودو لطالبات کلية التربية الرياضية بالزقازيق | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 7, Volume 32, Issue 9, June 2019, Page 239-273 PDF (1.44 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2019.232499 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية الدعائم التعليمية علي المرونة العقلية ومستوى أداء مهارتى (أو سوتو جارى - مورتيه سيو ناجى) فى الجودو ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينة قوامها (40) طالبة بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (20) طالبة، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – مقياس المرونة العقلية - إختبار الذکاء العالى - تقييم مستوى أداء مهارات الجودوقيد البحث – البرنامج التعليمى المقترح ، ومن الأساليب الإحصائية قيد البحث : المتوسط الحسابي - الإنحراف المعياري - الوسيط – معامل الإلتواء - معامل الإرتباط البسيط - إختبار " ت " - نسب التحسن. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام إستراتيجية الدعائم التعليمية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي المرونة العقلية ومستوى أداء مهارتى (أو سوتو جارى - مورتيه سيو ناجى) فى الجودو. 2- إستخدام أسلوب التعلم بالأمر له تأثير إيجابى دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارتى (أو سوتو جارى - مورتيه سيو ناجى) فى الجودو فى حين لا يؤثر إيجابياً على المرونة العقلية. | ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 60 |
||||