أثر التدريس بطريقة دالتون على قلق الامتحان ومستوى التحصيل المعرفي والمهاري في کرة السلة | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 4, Volume 32, Issue 11, June 2019, Page 121-166 PDF (853.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2019.232517 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فايزة محمد السيد أحمد* | ||||
کلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على التدريس بطريقة دالتون وأثره على قلق الامتحان ومستوى التحصيل المعرفي والمهاري في کرة السلة ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وذلک لمناسبته لطبيعة البحث، وبتصميم تجريبي لمجموعتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة) مستخدمة القياسين القبلي والبعدي ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من بين طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق للعام في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017/2018م، حيث تم اختيار عدد (60) طالبة کعينة للبحث من المجتمع الأصلي ، وقد تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية استخدمت طريقة دالتون وعددهن (30) والأخرى ضابطة استخدمت الطريقة التقليدية وعددهن (30) ، وکانت أهم النتائج : 1- البرنامج التعليمي المقترح ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في التعلم وتحسين مستوى المهارات (قيد البحث) وقلق الامتحان ومستوى التحصيل المعرفي في کرة السلة. 2- تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في نسب التحسن في قلق الامتحان والمستوى المعرفي والمهاري للمهارات (قيد البحث). 3- الطريقة التقليدية غير کافية للوصول إلى مستوى جيد من الأداء ويتضح ذلک من خلال نتائج المجموعة الضابطة مقارنة بنتائج المجموعة التجريبية. | ||||
Statistics Article View: 65 PDF Download: 61 |
||||