تأثير استخدام برنامج تعليمي قائم على نظرية تريز triz على مستوى الکفاءة المهنية للطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 5, Volume 32, Issue 12, December 2019, Page 111-141 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2019.232665 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رشا ناجح على* | ||||
کلية التربية الرياضية – جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام برنامج تعليمي قائم على نظرية تريز triz على مستوى الکفاءة المهنية للطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم القياس القبلي البعدي للمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقا لأهدافه وفروضه انحصر عينة البحث على الطالبة المعلمة بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا وعددهن (56) طالبة تم استخدام (16) طالبة لإجراء المعاملات العلمية للبحث و(40) طالبة معلمة بواقع شعبتين تم استخدامهن کمجموعة تجريبية وضابطة وکالنت من اهم النتائج اثرت استراتيجية تريز التعلمية في تحسين مستوى الکفاءة المهنية للطالبة المعلمة بکلية التربية الرياضة جامعة المنيا التوصل الى استمارة قياس مستوى الکفاءة المهنية للطالبة المعلمة والمکونة من (4) محاور وهي (التخطيط لعملية التعليم -تنفيذ عملية التعليم وإدارة الفصل -استخدام الوسائل التعليمية –التقويم) للطالبة المعلمة واثرت الاستراتيجية المقترح باستخدام أسلوب تريز أفضل من البرنامج التعليمي المقترح في تحسين مستوى الکفاءة المهنية للطالبة المعلمة | ||||
Statistics Article View: 52 PDF Download: 55 |
||||