The Effect Of Using Balanced Literacy Approach in English Teaching on Developing Some Reading and Writing Skills for Prep School Pupils | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 19, Volume 18, Issue 111, October 2021, Page 522-540 PDF (679.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.232716 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
Eman Abd Elmonsif Ali1; Mukhtar Abdel Fattah Abdel Maksoud2 | ||||
1باحثة ماجستير | ||||
2Professor of EFL Curriculum and Instruction . Faculty of Education . Beni Suef University | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام المدخل المتوازن فى تدريس فى اللغة الإنجليزية على تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية , ولتحقيق هذه الغاية؛ قامت الباحثة باستخدام اختبار تشخيصي و قائمة تحتوي على مهارات القراءة وأخرى تحتوى على مهارات الکتابة , بالإضافة إلى ما سبق، فقد استخدمت الباحثة الکتاب المدرسي , وبعض النصوص الخارجية ، واختبار قبلى بعدى و تتلخص مشکلة الدراسة فى ضعف أداء معظم تلاميذ المرحلة الاعدادية فى مهارات بعض مهارات القراءة و الکتابة . تکونت عينة البحث من30 تلميذة من تلميذات الصف الأول بالمرحلة الإعدادية تم اختيارهم عشوائياً. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في الاختبار القبل بعدى لمهارات القراءة والکتابة لصالح الاختبار البعدى. کما أظهرت النتائج أن المدخل المتوازن أثر بشکل إيجابي على أداء المجموعة التجريبية فى الاختبار البعدى. وفي ضوء النتائج قدمت الباحثة بعض المقترحات التربوية لمزيد من الدراسات. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات الدالة:; المدخل المتوازن; القراءة; الکتابة - المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 150 |
||||